recent

الدراجة الوطنية المغربية بأرض الفراعنة

* متابعة  : عادل الرحموني 

الدراجة الوطنية المغربية بأرض 
الفراعنة
يتوجه زوال يوم الأحد المقبل 28 فبراير ، عناصر المنتخب الوطني المغربي للدراجات صوب جمهورية مصر العربية الشقيقة للمشاركة في منافسات البطولات الأفريقية للدراجات على الطريق والمضمار ، المقامة بأرض الكنانة في الفترة الممتدة ما بين 02 و13 مارس 2021. 
ويدخل المنتخب الوطني غمار هذه البطولة التي تعتبر محطة أساسية في التأهل إلى بطولة العالم على الطريق المقبلة بلبجيكا ، إلى جانب أعتى الفرق الأفريقية تتقدمها منتخبات جنوب أفريقيا، إريتريا، رواندا والجزائر ...
ويشارك المنتخب الوطني في هذه التظاهرة الرياضية الأفريقية بخيرة العناصر الوطنية الشابة (ذكورا وإناث) والتي أثبتت أدائها العالي طيلة المعسكر الانتقائي والإعدادي الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للدراجات بتنسيق مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، بمدينة بنسليمان ، للوقوف على الإمكانيات التقنية والبدنية للمتسابقين بعد فترة الحجر الصحي التي عرفتها بلادنا جراء جائحة كوفيد 19. 
وضمت اللائحة المكونة من 20 متسابقا ومتسابقة يجمعون بين الشباب والخبرة ، ويمثلون فئات الكبار ، أقل من 23 سنة ، الشبان والإناث ، كل من : محسن الكورجي، الحسين الصباحي، أشرف الدغمي، عادل العرباوي، لحسن المجدوبي، نصر الدين معتوكي، محمد صدقي، محمد نزار السايل، محمد نمسي، حمزة أيوب، إلياس الحسناني، يوسف لمزوق، محمد نجيب سنبولي، إلياس سكيني، فعاد أيوب، فاطمة الزهراء الحياني، فاطمة الزهراء بنزكري، نورة سحمود، حكيمة بغراوي وسهام بربوش.
فيما ضم الطاقم التقني كل من : مصطفى النجاري، المدير التقني الوطني، يرافقه المدربون أحمد الرحيلي، مصطفى العمال، عبد العاطي سعدون وعادل دحكيلة إلى جانب الميكانيكيان إسماعيل جرني وخالد آيت الغازي والمدلك المصطفى خلوي.

ويترأس بعثة الفريق الوطني، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد سعيد بنزكري.

وتمتد هذه البطولات الأفريقية على شطرين، الشطر الأول يمتد من 02 إلى 06 مارس تجرى فيه سباقات الطريق فيما ستجرى سباقات المضمار ما بين 10 و13 مارس. 

وكانت العناصر الوطنية المغربية قد أجرت يوم الجمعة بمعهد باستور بالدار البيضاء، فحوصات كوفيد 19 عن طريق مسحة الأنف للتأكد من سلامة العناصر الوطنية.
وينتظر أن يتم إجراء الاجتماع الفني والتقني مساء الفاتح من مارس بالعاصمة المصرية القاهرة بحضور الدكتور محمد وجيه عزام، رئيس الكونفدرالية الأفريقية للدراجات.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.