recent

هل تزأر أسود الأطلس بأدغال إفريقيا أمام الأسود الغير المروضة

* مباشرة من دوالا الكاميرونية  : عادل الرحموني

هل تزأر أسود الأطلس بأدغال إفريقيا أمام الأسود الغير المروضة 

إستقر الحسين عموتة ، مدرب المنتخب المحلي المغربي ، على الدفع بعبد الإله الحافيظي ، لاعب الرجاء البيضاوي ، أساسيا في تشكيلة أسود الأطلس أمام أسود الكاميرون الغير المروضة في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا للمحليين بالكاميرون.
ورجحت مصادر "ماتش بريس" أن يعيد عموتة إقحام نجم الرجاء البيضاوي للتشكيلة الأساسية في المباراة المقررة هذه الليلة بداية من الساعة الثامنة مساء بملعب ليمبي والتي تبعد عن مدينة دوالا بمسافة 70 كلم ، كما فعل أمام منتخب زامبيا بدور الربع النهائي.
وتوصل عموتة إلى بديل آدم النفاتي المصاب والذي انتهت المسابقة بالنسبة له ، إذ سيمنح الفرصة من جديد للاعب نهضة بركان زكرياء حدراف ، ليأخذ مكانه بخط الوسط.
ومن المنتظر أن يخوض المغرب المباراة بالتشكيلة التالية :

حراسة المرمى : أنس الزنيتي.

الدفاع : عمر النمساوي- حمزة الموساوي- عبد المنعم بوطويل- سفيان بوفتيني.

الوسط : محمد علي بامعمر- يحيى جبران- عبد الإله الحافيظي.

الهجوم : سفيان رحيمي- أيوب الكعبي - زكرياء حدراف.

وقال الحسين عموتة مدرب منتخب المغرب إن مواجهة الكاميرون ستكون قوية وصعبة ، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للمحليين.
وخلال المؤتمر الصحفي للمباراة الذي عقده يوم أمس الثلاثاء أكد عموتة أنه يخشى من محاولات المنظمين للتأثير على المنتخب ، قائلا : "أتمنى أولا ألا تكون هناك مشاكل عند تنقلنا من مقر إقامتنا بالفندق الذي نقيم به بدوالا إلى ملعب ليمبي الذي يبعد بحوالي 70 كلم يوم المباراة وهذه هي رسالتي للمنظمين ، لأننا تأخرنا في وصولنا لإجراء هذه الندوة الصحفية ، حيث قضينا زمن ساعة و20 دقيقة ، لذلك سنحاول أن نتعامل مع هذا المعطى ، لكي لا يتأثر تركيز اللاعبين".
واعترف عموتة أن المباراة ستكون صعبة أمام صاحب الأرض والجمهور.
واوضح قائلا : "سنواجه منتخبا قويا وشرسا لقد تابعت مبارياته وأعرفه جيدا ، ووقفت على نقاط قوته وضعفه وكل ما أتمناه أن نكون في كامل الجاهزية التقنية أيضا ، وأن نكون أيضا فعالين على المستوى الهجومي ، كما حدث في آخر المواجهتين كما نحن كجهاز فني وتقني ولاعبين نقوي تجاربنا ونطور إمكانياتنا في مثل هذه المباريات ، ونتعلم أيضا مجموعة من الأمور ، لذلك يبقى هذا الاختبار مهم جدا للجميع رغم كل هذه العوامل أثق في مجموعتي ، وأؤكد أننا جاهزون للمباراة ، وأتمنى أن يقدم المنتخبان مستوى يشرف منافسة الشان وكذا كرة القدم الافريقية".

ومرتبطا بهذه المباراة قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، تخصيص مكافأة مالية هامة للاعبي المنتخب المحلي المشارك حاليا في نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين ، المقامة حاليًا في الكاميرون ، لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والدفاع عن اللقب على ملعب ليمبي ستاديوم
وبحسب مصادر "راديو  مدينة اف ام" ، تم تخصيص مكافأة 20 ألف دولار (20 مليون سنتيم) لكل لاعب مقابل تخطي الكاميرون ، كما سينال كل لاعب 55 ألف دولار (55 مليون سنتيم) حال احتفاظهم باللقب للمرة الثانية على التوالي.
يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، ضمنت ببلوغ اسود الأطلس المحلية  نصف النهائي 400 ألف دولار (400 مليون سنتيم) من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على أن يتحصل على مليون و200 ألف دولار (مليار و200 مليون سنتيم) مقابل التتويج بلقب البطولة.

من جهة اخرى تلقى الحسين عموتة ، مدرب المنتخب المحلي المغربي ، أخبارا سارة قبل مواجهة الكاميرون ، يومه الأربعاء ، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للمحليين ، حيث جاءت المسحة الطبية سلبية.
وساد نوع من التخوف خشية أن يتسلل فيروس كورونا لعرين الأسود ، قبل المباراة القوية أمام منتخب الكاميرون ، التي ستقام على ملعب ليمبي ستاديوم.
وسيكون بذلك كل اللاعبين جاهزين للمباراة ، علما بأن كريم باعدي سبق أن أصيب بفيروس كورونا ، وغاب عن مواجهة أوغندا ، وعاد لأجواء التدريبات بعد تعافيه.
وكان المنتخب الذي ختم ، مساء أمس الثلاثاء تدريباته ، حيث سيضع الحسين عموتة ، آخر اللمسات قبل مواجهة الكاميرون.
matchpresse.com

matchpresse.com

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.