recent

هذا يهم أشبال أسود الأطلس : تنزانيا تهزم أوغندا وغامبيا تهزم الكاميرون

* متابعة  : عادل الرحموني

هذا يهم أشبال أسود الأطلس : تنزانيا تهزم أوغندا وغامبيا تهزم الكاميرون

تغلب منتخب تنزانيا تحت 20 سنة على نظيره أوغندا 5-3 على ملعب بنجامين مكابا في دار السلام في مباراة ودية استعداداً لبطولة توتال كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة  موريتانيا 2021.
وكانت أوغندا قد تفوقت على تنزانيا 1-0 في أول مباراة ودية الأسبوع الماضي ، لكن أصحاب الأرض تعافوا ليحققوا فوزا كبيرا قبل أسبوع من انطلاق البطولة في موريتانيا.
كان عبدول خميس بطل أصحاب الأرض بعد أن سجل ثلاثية ، وسجل كلفين جون وقاسم شعبان الهدفين الآخرين. فيما سجل كاكوزا ديريك وإيفان بوجيري وسينيونجو سامويلي لأوغندا.
بدأت تنزانيا المباراة على مستوى عالٍ بتسجيل أول هدفين في أول 16 دقيقة من ركلة جزاء خميس وتسديدة بعيدة المدى من كيلفين جون.
أوغندا أكدت براعتها الهجومية بعد أن عادلت النتيجة قبل مرور نصف ساعة. أعاد خميس التقدم لتنزانيا مرة أخرى في الدقيقة 57 قبل أن يعادل سامويلي النتيجة مرة أخرى في الدقيقة 73.
ومنح البديل شعبان التقدم لتنزانيا مرة أخرى بعد دقيقتين قبل أن يكمل خميس الهاتريك من ركلة جزاء قبل دقيقتين من النهاية.
وتلعب أوغندا في المجموعة الأولى مع البلد المضيف موريتانيا والكاميرون وموزمبيق بينما تلعب تنزانيا في المجموعة الثالثة بجانب غانا وجامبيا والمغرب. وتضم المجموعة الثانية بوركينا فاسو وتونس وناميبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى.

* غامبيا تهزم الكاميرون في مباراة ودية قبل كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة

بدأ منتخب غامبيا تحت 20 سنة استعداداته لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة بفوز صعب 1-0 على الكاميرون في الرباط بالمغرب.
"والي فوفانا" لاعب خط وسط "بي كي ميلان" الايطالي أرسل تمريرة عرضية حولها مدافع الكاميرون بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 75 ليضمن فوز غامبيا على رفاقه في مباراة قوية استعدادا النهائيات.
فوز العقارب الصغيرة سيكون بمثابة تعزيز للروح المعنوية ، بعد أن ثبتت إصابة المدرب "مطر مبوج" بـكوڤيد 19 قبل سفر منتخب غامبيا إلى المغرب.
وسيمثل صاحب الميدالية البرونزية لعام 2007 منطقة غرب أفريقيا إلى جانب البلد المضيف موريتانيا في البطولة.
تجدر الاشارة الى ان منتخب غامبيا يقع في المجموعة الثالثة مع المغرب وتنزانيا وغانا الفائزة بكأس العالم تحت 20 سنة ، بينما تلعب الكاميرون في المجموعة الأولى إلى جانب البلد المضيف موريتانيا وأوغندا وموزمبيق. أما المجموعة الثانية تتكون من بوركينا فاسو وناميبيا وتونس وجمهورية إفريقيا الوسطى.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.