recent

من المسؤول عن ظاهرة تنامي آفة البناء العشوائي بمنطقة حد السوالم

* متابعة للملف من السوالم  : عادل الرحموني

من المسؤول عن ظاهرة تنامي آفة البناء العشوائي بمنطقة حد السوالم

قررت سلطات عمالة إقليم برشيد، مراقبة البناء العشوائي بمنطقة حد السوالم، وذلك عبر الاستعانة بصور جوية لتحديد الأماكن والدواوير التي تعرف تنامي الظاهرة خلال الفترة الحالية التي تعرف انشغال المسؤولين بتطبيق تدابير قانون الطوارئ للحد من تفشي فيروس “كورونا”.
وأرسلت العمالة لجنة تقنية للوقوف على خروقات البناء العشوائي التي تشهدها بعض الدواوير، مثل أولاد عباس، لحدايا، ولخدارة وغيرها، حيث وقفت على كوارث حقيقية، بتفريخ صناديق مشيدة بالطوب والإسمنت ومسقفة بالقصدير، مما حول المنطقة إلى تجمعات عشوائية لدور الصفيح، وذلك بهدف الاستفادة من برنامج إعادة الهيكلة الذي تعتزم عمالة الإقليم الشروع في إنجازه خلال السنوات المقبلة.
وقد أنجزت اللجنة التقنية تقريرا مفصلا حول الخروقات ومستوى البناء العشوائي المنتشر في منطقة حد السوالم، مستعينة بصور جوية لأجل تعزيز الملف وعرضه على عامل الإقليم، الذي أمر بفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات ومعاقبة المخالفين.
وتسعى بعض اللوبيات التي تشتغل في المواسم الانتخابية، لاستغلال حاجة الناس للسكن من أجل المساهمة في تزايد ظاهرة البناء العشوائي، بهدف تكوين قاعدة من الناخبين، لتحقيق مصالح انتخابية خاصة.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.