recent

أخطاء فردية قاتلة في الدقائق الأخيرة تهدي الفوز للجزائر على حساب المغرب

* متابعة  :  عادل الرحموني

أخطاء فردية قاتلة في الدقائق الأخيرة تهدي الفوز للجزائر على حساب المغرب 

حصد منتخب الجزائر فوزا مثيرا على المنتخب الوطني المغربي بنتيجة (24-23) ، مساء أمس الخميس 14 يناير 2021 ، بالقاعة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة بمدينة القاهرة لحساب المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة اليد.
وتقدم منتخب المغرب وتفوق بشكل كبير نتيجة وأداء في الشوط الأول بنتيجة 15-8 مع تألق كبير للحارس ياسين الإدريسي ، ولكن في الشوط الثاني شهد صحوة جزائرية ونجح محاربو الصحراء في التفوق بدنيا بشكل واضح مع استغلال بعض المحاولات وتفوقوا في اللحظات الأخيرة مستغلين أخطاء فردية قاتلة أهدت هدفي التعادل والتفوق للعناصر الجزائرية.
ويحتل منتخب الجزائر بقيادة مدربه الفرنسي "آلان بورت" الرتبة الاولى في المجموعة السادسة ، مناصفة مع المنتخب البرتغالي الذي خلق أولى مفاجٱت دور المجموعات من بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تحتضنها مصر بعد فوزه على البرتغال بخصة (-) وأصبح منتخب المغرب بقيادة مدربه نور الدين البوحديوي بلا رصيد ، وسيجري مباراته الثانية يوم غد السبت في 16 يناير الجاري بنفس القاعة ونفس توقيت المباراة الأولى اي الساعة السادسة بالتوقيت المغربي الذي يزيد ساعة عن التوقيت العالمي غرينيتش ضد المنتخب البرتغالي. 

وظهرت علامات الغضب والحسرة على نور الدين البوحديوي ، مدرب المنتخب المغربي لكرة اليد ، بعد الخسارة أمام الجزائر بنتيجة 23-24.
وانفعل البوحديوي عقب نهاية المباراة وظهر غاضبًا على مقاعد البدلاء بعد خسارة المغرب في أول مباراة للأسود بمونديال اليد بعد غياب 14 عامًا ، كما أن المنتخب المغربي فشل في تحقيق فوز غائب على الجزائر منذ أمم أفريقيا لليد عام 2006.
- نور الدين البوحديوي مدرب منتخب المغرب : كنا الأفضل أمام الجزائر

وأكد نور الدين البوحديوي ، مدرب المنتخب المغربي ، حزنه الشديد للخسارة الدراماتيكية أمام الجزائر بنتيجة (24-23) وقال المدير الفني لأسود الأطلس ، في المؤتمر الصحفي : "كنا الأفضل طوال اللقاء أمام الجزائر ، ولكننا تأثرنا بطرد 3 لاعبين أساسيين خلال المباراة".
وأضاف : "أضعنا فرصا مهمة لإنهاء المباراة وتحولت لأهداف في مرمانا ، لا ألوم اللاعبين فلدينا بعض العناصر الواعدة التي تحتاج لبعض الخبرات".
وأتم نور الدين البوحديوي : "لو كانت حالات الطرد حدثت في صفوف الجزائر لفزنا بفارق 15 هدفا ، ولكن هذه هي الرياضة وأهنأهم بالفوز".

- المدرب الفرنسي آلان بورت ، مدرب المنتخب الجزائري  : كنا تائهين في الجولة الأولى... واستغلنا أخطاء لاعبي المغرب في الشوط الثاني...

أشاد المدرب الفرنسي آلان بورت ، المدير الفني لمنتخب الجزائر لكرة اليد ، بالروح القتالية التي ظهرت في مباراة المغرب ، والفوز باللقاء رغم التأخر في الشوط الأول بفارق 7 أهداف.
وقال آلان بورت ، في المؤتمر الصحفي ، إن المباراة كانت صعبة خاصة أن المنتخب الجزائري قدم مردودَا ضعيفًا في الشوط الأول ، وافتقد اللاعبين للتركيز تمامًا.
وأضاف المدير الفني لمنتخب الجزائر لكرة اليد : "صنعنا ريمونتادا مميزة في الشوط الثاني ، بفضل الروح القتالية وعودة الإصرار خاصة في الدقائق الأخيرة مستغلين اخطاء فردية لبعض عناصر المغرب خاصة في اللحظات الأخيرة".
وأشار الفرنسي آلان بورت ، إلى أن منتخب الجزائر لعب بدفاع قوي والهجوم المعاكس في الشوط الثاني ، موضحا أنه يسعى لمواصلة النتائج الطيبة بالبطولة.


- قائد المغرب يهاجم حكم لقاء الجزائر

وجه نبيل سيلاسي ، قائد منتخب المغرب لكرة اليد ، هجومًا حادًا ضد الحكم الدنماركي هانسن مادس ، الذي أدار لقاء منتخب المغرب ضد منتخب الجزائر وقال سيلاسي في تصريحات للصحفيين بالقاعة المغطاة بالعاصمة الإدارية في القاهرة "قرارات الحكم أثرت علينا ، تعرضنا لثلاث حالات طرد ، وهو ما جعلنا نخسر اللقاء".
وأضاف  : "قدمنا أفضل أداء في مباراة الجزائر ، مدربنا طالبنا بالتركيز بعد التقدم بفارق كبير في النتيجة ، لكن خسرنا في النهاية ، سنحاول التعويض في المبارتين المقبلتين امام البرتغال وايسلاندا".
وتابع "لدينا روح قوية ومميزة بين اللاعبين وسنتخطى تلك الهزيمة سريعًا ، ونركز في المباراة المقبلة أمام البرتغال".
matchpresse.com

matchpresse.com

هناك تعليق واحد:

  1. الفريق الجزائري والمصري لديهما مكانتهما على صعيد القارة الافريقية والدولية،الا ان التفوق الذي كان مسجلا لدى المغاربة لوقت طويل كنت اتمنى لهم الانتصار

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.