recent

بعد انسحاب فراعنة مصر كل الحظوظ متساوية بين المنتخبات الأربعة للتأهل إلى أمم أفريقيا الشبان بموريتانيا 2021

* متابعة  : عادل الرحموني

بعد انسحاب فراعنة مصر كل الحظوظ متساوية بين المنتخبات الأربعة للتأهل إلى أمم أفريقيا الشبان بموريتانيا 2021
انسحب منتخب مصر بشكل رسمي ، من بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما التي تستضيفها موريتانيا ، خلال الفترة ما بين 14 فبراير إلى 4 مارس 2021.
وتم اعتبار منتخب مصر خاسرا في أول مباراتين بالبطولة أمام ليبيا ، ثم تونس بسبب عدم اكتمال قائمته نظرا لجائحة كورونا وإصابة 14 لاعبا بالفيروس في تونس التي تستضيف البطولة.
وتم إلغاء نتائج منتخب مصر في أول جولتين وهو ما يعيد حسابات البطولة التي تضم 4 منتخبات وهي تونس والمغرب والجزائر وليبيا.
* منتخب مصر للشباب يغادر تونس

غادرت بعثة منتخب مصر للشباب ، مساء يومه السبت 19 دجنبر الحالي ، فندق الإقامة بتونس العاصمة لتعود إلى القاهرة على مثن طائرة مصرية خاصة.
وكان المسؤولون عن المنتخب المصري ، قد أعلموا اليوم اللجنة المنظمة بانسحاب الفراعنة رسميا من دورة تصفيات كأس إفريقيا للأمم تحت 20 عاما ، المقامة حاليًا بتونس والمؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية بموريتانيا 2021.
وانسحبت البعثة المصرية على خلفية العدد الكبير من الإصابات بفيروس كورونا ، التي لحقت بلاعبيه وجهازهم الفني ، والتي حالت دون إجراء مباراتيه أمام منتخبي ليبيا وتونس ليخسرهما اعتباريا بقرار من الكاف.
وتتواصل الدورة بمشاركة بقية المنتخبات الأربعة تونس والمغرب وليبيا والجزائر.

ويتصدر منتخب اشبال الأطلس المغرب البطولة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على الجزائر بنتيجة (1-0) من مباراة واحدة ، ثم يحتل منتخب نسور قطاج تونس المركز الثاني برصيد نقطة واحدة من مباراة واحدة كذلك بفارق الأهداف عن منتخب الخضر الجزائر ، الذي يملك نفس الرصيد من مبارتين ثم يحتل منتخب ليبيا المركز الأخير بلا نقاط من دون مباراة.

وتقام الجولة الثالثة ، بعد غدٍ الإثنين 21 دجنبر الحالي بداية من الساعة الثانية بعد الظهر ، بمواجهة بين المغرب وتونس في لقاء قوي ولقاء أخر يجمع بين الجزائر وليبيا ، ثم تقام الجولة الرابعة يوم الخميس المقبل 24 دجنبر الحالي بمواجهة بين ليبيا والمغرب ، ثم الجولة الخامسة والأخيرة بين ليبيا وتونس يوم الأحد 27 دجنبر الجاري.
ويصعد متصدر المجموعة والذي سيتوج بلقب بطولة شمال أفريقيا ، بجانب المنتخب صاحب الوصافة إلى نهائيات الأمم القارية لأقل من 20 سنة (الشبان) والتي تستضيفها موريتانيا.
وسيكون منتخب ليبيا صاحب الحسم في صراع التأهل ، لأنه سيخوض 3  مواجهات مقبلة ضد كلا من الجزائر والمغرب وتونس، بينما يلعب منتخب تونس أمام المغرب وليبيا ، كما يلعب المغرب أمام تونس وليبيا وهو ما يزيد صراع التأهل بين المنتخبات الأربعة على بطاقتي التأهل.
وتقام بطولة كأس افريقيا للأمم لأقل من 20 سنة (شبان) بمشاركة 12 منتخبا وهي موريتانيا مستضيفة البطولة بالاضافة غامبيا - غانا - بوركينا فاسو - أوغندا - تنزانيا - أفريقيا الوسطى - نامبيا وموزمبيق، بينما تتبقى 3 مقاعد ، لم يتم حسمها بعد من بينها مقعدين لشمال أفريقيا ومقعد واحد لوسط أفريقيا.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.