recent

مفاجأة صادمة نهائي دوري أبطال أفريقيا مهدد بـ “الإلغاء ”

* متابعة  :  عادل الرحموني

مفاجأة صادمة نهائي دوري أبطال أفريقيا مهدد بـ “الإلغاء ” 

كشفت تقارير صحفية أن نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والأهلي مهدد بالإلغاء ، والمقرر إقامته يوم 27 نونبر الجاري.
و يهدد الطقس في مدينة الإسكندرية خلال تلك الفترة وبالتحديد في الأسبوع الأخير من شهر نونبر ، إقامة المباراة في موعدها ، نظراً لتعرض مدينة الإسكندرية في تلك الفترة إلى ما يعرف "بنوة المكنسة" ، و التي تعتبر من أصعب النوات التي تمر بها محافظة الإسكندرية في فصل الشتاء.
و من المحتمل نقل المباراة إلى ملعب أخر في محافظة أخرى بعيدًا عن المحافظات الساحلية نظراً لتساقط الأمطار بشدة في تلك الفترة والتي تصل إلى حد السيول .
وفي حالة تغيير ملعب المباراة يجب أن يكون قبل موعد إنطلاقها بـ 10 أيام ، و ذلك حسب تعليمات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.
و سبق و أن التقى الزمالك و الأهلي تحت السيول في 30 مارس 2019  على أرضية ملعب الجيش في برج العرب فى إطار بطولة الدورى و انتهت المباراة بالتعادل الأبيض وكانت من أسوأ مباريات القمة فى التاريخ ، و عرفت إعلاميًا بـ “قمة الطين” .
وفي سياق أخر ، وضع الكاف لائحه للتعامل مع المباريات في زمن فيروس الكورونا وجاءت لوائح الإتحاد ‏الأفريقي لكرة القدم ” الكاف ” بخصوص مباريات التصفيات المؤهلة للنهائيات الأفريقية 2021 كالتالي :
– إذا لم يتمكن الفريق من السفر لمكان المباراة بسبب قيود سفر أو قيود أخرى تتعلق بكورونا ، فسيتم اعتباره خاسراً بنتيجة 2-0.
– إذا لم يكن لدى الفريق الحد الأدنى للاعبين المطلوب على الأقل (11) لاعبًا (من بينهم حارس مرمى) وأربعة (4) بدلاء) ، فسيتم اعتباره خاسراً .
و كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد ، عن طريقة حسم مباراة الزمالك و الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ، حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.
ونجح أصدقاء الفارس الأبيض "أشرف بنشرقي" في عبور نصف النهائي على حساب الرجاء البيضاوي ، بنتيجة رباعية مقابل هدف بمجموع اللقائين.
وكان النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي "بيتسو موسيماني" مدرب الفريق ، تأهل للمباراة النهائية بعدما حسم الفوز على الوداد المغربي بخماسية مقابل هدف وحيد ، بمجموع لقائي الذهاب والإياب.
وأكد الكاف ، أن المباراة ستشهد اللجوء بصورة مباشرة إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء ، دون لعب أشواط إضافية حال انتهاء اللقاء بالتعادل.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.