recent

لوضع حد لكل التجاوزات، وزارة الصحة تحدث لجانا لتتبع ومراقبة التكفل بمرضى "كوفيد 19" بالمصحات الخاصة

* متابعة  : عادل الرحموني

لوضع حد لكل التجاوزات، وزارة الصحة تحدث لجانا لتتبع ومراقبة التكفل بمرضى "كوفيد 19" بالمصحات الخاصة
 
أكد وزير الصحة السيد  خالد آيت الطالب على ضرورة التعامل بكل صرامة وحزم مع كل التجاوزات التي يتم رصدها، مع العمل في الوقت ذاته، وفي إطار الضوابط القانونية المعمول بها، لإيجاد الحلول لتجاوز بعض الإكراهات التي تواجهها المصحات الخاصة، المرتبطة بتحملها تكاليف التكفل بمرضى "كوفيد 19".
 وفي هذا السياق، تقرر، خلال اجتماع ترأسه وزير الصحة ، أمس الخميس بالرباط، إحداث لجنة مركزية لتتبع
ومراقبة التكفل بمرضى "كوفيد 19" بالمصحات الخاصة، ولجان جهوية من أجل القيام بمراقبة وتتبع وتنزيل القرارات المتخَذة بهذا الشأن.
وتم خلال الاجتماع، الذي خصص لمواصلة التنسيق حول الإجراءات والقرارات الواجب اتخاذها بشأن استمرار تسجيل حالات تجاوز مبالغ فيها للتعريفات الخاصة بالخدمات الطبية المقدمة لمرضى "كوفيد 19" والتي تم رصدها ببعض المصحات الخاصة، اقتراح الإجراءات والقرارات اللازمة للتصدي لهذه التجاوزات، التي تم الوقوف عليها ، من خلال عروض قدمها كل من المفتش العام لوزارة الصحة ، بحكم دوره المرتبط بالتفتيش الإداري للمؤسسات الصحية، والمدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، التي تضطلع بمهمة التحكيم في ميدان التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، المّدَبّر من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي .
 وشدد السيد خالد آيت الطالب على ضرورة التعامل الصارم والحازم مع كل التجاوزات التي يتم رصدها، داعيا إلى إلزامية التقيد بالبرتوكول والتعريفات المرجعية
matchpresse.com

matchpresse.com

هناك تعليق واحد:

  1. بادرة طيبة لوزارة الصحة،على اعتبار ان المصحات الخاصة اصبحت تستغل المرضى وبشكل خطير في هاته الفترة الوبائية

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.