recent

بوحديوي مدرب المنتخب المغربي لكرة اليد : مهمتنا صعبة للغاية في كأس العالم بمصر

*  متابعة  :  عادل الرحموني

بوحديوي مدرب المنتخب المغربي لكرة اليد : مهمتنا صعبة للغاية في كأس العالم بمصر

يشارك المنتخب المغربي في بطولة العالم لكرة اليد للرجال في نسختها رقم 27 مصر 2021 بعد غياب دام 14 عاما عن المحفل العالمي عقب احتلاله المركز السادس في بطولة كأس أمم إفريقيا شهر يناير 2020 بتونس ، لتظهر المغرب ضمن 6 منتخبات إفريقية في هذه البطولة.
شارك المغرب في 6 نسخ سابقة من بطولة العالم بداية من نسخة عام 1995 بأيسلندا وكان الظهور الأخير في نسخة عام 2007 بالمانيا ، بينما كان الإنجاز الأفضل لأسود أطلس كرة اليد في نسخة عام 2001 بفرنسا باحتلال المركز 17 في البطولة.
ويقود المغرب المدرب الوطني نور الدين بوحديوي والذي حقق نتائج جيدة مع المنتخب في بطولتي كأس أمم إفريقيا وبطولة العالم وهو أيضا من أشرف على المنتخب في جميع مشاركاته بالبطولة العالمية ، ويسعى بوحديوي لإظهار المغرب في أفضل صورة بعد العودة للمحفل العالمي بعد غياب دام 14 عاما.
تحدث نور الدين بوحديوي للموقع "ماتش بريس" حيث أكد : "المهمة في بطولة العالم 2021 بمصر للمنتخب المغربي جد صعبة للغاية خصوصا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ، فجميع اللاعبين كانوا متوقفين عن ممارسة الرياضة لفترة طويلة لكن الآن بدأنا الاستعداد مع اللاعبين المحليين ووضع برنامج إعدادي لبطولة العالم".
وأضاف : "المنتخب المغربي حقق العودة لبطولة العالم بعد غياب 14 عاما وأحمد الله أنني كنت المشرف على المنتخب في جميع البطولات التي شارك بها".
وعن رؤيته للمنتخب في المرحلة الحالية قال بوحديوي : "نحن الآن في مرحلة إعداد وهيكلة منتخب شاب وواعد قادر على إظهار قدراته في البطولات الإفريقية والعربية".
وتحدث مدرب أسود أطلس كرة اليد عن قرعة البطولة التي أوقعته في المجموعة السادسة مع منتخبات أيسلندا والبرتغال والجزائر ، حيث علق : "أرى أن القرعة جيدة لأنها بطولة عالمية وليست قارية فلا بد من مواجهة منتخبات قوية كإيسلندا والبرتغال ، وهناك منتخب قريب من مستوانا مثل الجزائر الشقيق والتي ستكون مواجهته الأهم لنا بالنسبة لي بحكم المستوى المتقارب معهم".
بوحديوي لديه خطة واضحة خلال الاستعدادات لبطولة العالم حيث علق : "سيكون اعتمادي على العناصر المحترفة وكذلك اللاعبين المحليين ، وهدفي هو التأهل للدور الثاني من البطولة".
مدرب المغرب وضع خطة اعدادية للمنتخب قبل عدة أشهر من البطولة ، حيث أكد : "البرنامج الإعدادي مهم للغاية فلقد بدأنا الاستعداد في المغرب ثم سنذهب لفرنسا ونعود مجددا للمغرب ثم البرتغال وستكون المحطة الأخيرة في مصر".
نور الدين بوحديوي وجه رسالة في نهاية الحوار حيث قال : "أرىد أن تكون البطولة مختلفة من حيث المنافسة وكل شيء ، ونتمنى السلامة للجميع في ظل أزمة فيروس كورونا وأن يرفع الله عنا هذا الوباء".
matchpresse.com

matchpresse.com

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.