recent

المياه المعدنية باولماس وجمعية تيبو المغرب تعلنان عن إحداث أول مركز على الصعيد الوطني لتحرير طاقات الفتيات عن طريق الرياضة

متابعة  للملف  :  عادل الرحموني



ـ برنامج مبتكر يرتكز على ممارسة الرياضة وتعلم المهارات الحياتية الأساسية للنجاح على المستوى الشخصي والمهني

ـ 100 مستفيدة من البرنامج، تتراوح أعمارهن بين 8 و 12 سنة



بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، افتتحت شركة المياه المعدنية بأولماس وجمعية تيبو المغرب المركز الأول لتحرير طاقات الفتيات من خلال كرة القدم في اولاد صالح ـ بوسكورة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء ـ سطات والمديرية الإقليمية للنواصر.
 يؤكد هذ اليوم الذي تحتفل به الامم المتحدة في الحادي عشر أكتوبر من كل سنة، على الحاجة الملحة إلى معالجة التحديات التي تواجه الفتيات وأهمية تعزيز تمكينهن واستقلاليتهن.
وعيا منهما بهاته التحديات، فإن تيبو المغرب، الجمعية الرئيسية لتربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة، وسيدي علي، الماء المعدني العريق  منذ عام 1978 وحليف العديد من الجامعات الرياضية، يتحدان لإطلاق مركز " تيبو ـ سيدي علي من أجل تمكين الفتيات وتحرير طاقاتهن من خلال الرياضة". 
يهدف هذا المشروع ذو التأثير الاجتماعي القوي إلى خلق فضاء آمن يسمح لمائة فتاة تتراوح أعمارهن بين 8 و 12 سنة بممارسة الرياضة وأنشطة  تهدف الى تنمية المهارات الحركية والمعرفية والاجتماعية والادراك العاطفي، مع مساعدتهن على كسر الحواجز الاجتماعية وتزويدهن بالمهارات الحياتية الأساسية.
من خلال هذا المشروع، تلتزم جمعية تيبو المغرب وشركة المياه المعدنية بأولماس بالمساهمة في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي يتمثل في المساواة بين الجنسين بإعتبار الرياضة رافعة حقيقية لتحقيق ذلك.
"أود أن أشكر شركة المياه المعدنية بأولماس على التزامها تجاه ساكنة منطقة أولاد صالح. معًا، سنعمل على تحسين النظرة الذاتية للفتيات، وكذا تحسيس جميع الفاعلين من اجل الاستثمار في برامج ذو اثر اجتماعي كبير على الفتيات". يصرح السيد محمد أمين زرياط، زميل أشوكا ورئيس جمعية تيبو المغرب.
"بافتتاح هذا المركز الجديد، سنكون قادرين على تمكين أكثر من 100 فتاة لإيجاد طريق النجاح التربوي بفضل قوة الرياضة. القيم التي نسعى إلى نقلها للفتيات خلال الانشطة التربوية والرياضية التي تقودها تيبو المغرب ضرورية للاندماج المهني في المستقبل". يعلن السيد نوفل جلال ـ المدير العام المنتدب لشركة المياه المعدنية بأولماس. 
نبذة عن تيبو المغرب
تيبو المغرب هي منظمة مغربية غير حكومية تستخدم قوة الرياضة لتصميم حلول اجتماعية ومبتكرة في مجال التربية والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال الرياضة. 
تأسست تيبو المغرب في عام 2011، وهي المنظمة الرئيسية في المغرب لتعليم وإدماج الشباب من خلال الرياضة. تدرك تيبو المغرب أن قوة الرياضة توفر استدامة تحويلية للممارسين والأطفال والشباب والنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة : صحة أفضل، مجتمعات متماسكة، إنجازات رياضية أكبر وهوية أقوى.
نبذة عن شركة المياه المعدنية بأولماس:
شركة المياه المعدنية بأولماس، شركة مجهولة الاسم مُدرجة في بورصة الدار البيضاء، وهي شركة تابعة لمجموعة هولماركوم، وتعتبر المنتج والموزع الرائد للمياه المُعبّأة بالمغرب. باعتبارها عنصرا فاعلا على الصعيد الدولي حيث ان الشركة تعمل في إفريقيا جنوب الصحراء من خلال فرعها E.T.E الموجود في البنين.
قامت شركة المياه المعدنية بأولماس، وهي شركة مواطنة مغربية تسعى لتقديم مشروبات صحية و منعشة، بمواكبة ثلاثة أجيال من المغاربة في حياتهم اليومية من خلال علاماتها التجارية المميزة.
منذ أكثر من 85 عاما، ظلت شركة المياه المعدنية بأولماس تبتكر باستمرار لتقديم منتجات عالية الجودة، وفقا للمعايير الدولية الصارمة، من خلال وضع التنمية المستدامة والاجتماعية في صميم أولوياتها.
matchpresse.com

matchpresse.com

هناك تعليق واحد:

  1. مسيرة موفقة انشاء الله لخدمة الناشئات ومستقبلها ومستقبل الرياضة الوطنية

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.