recent

اللجنة الطبية العليا داخل اللجنة المنظمة لكاس العالم لكرة اليد بـمصر 2021 تتخذ إجراءات صارمة

* متابعة من القاهرة: عادل الرحموني

اللجنة الطبية العليا داخل اللجنة المنظمة لكاس العالم لكرة اليد بـمصر 2021 تتخذ إجراءات صارمة

أكد الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية العيا للنسخة 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال - مصر 2021 أن اللجنة ستتبع إجراءات صارمة وسيتم تطبيقها بكل شدة وحزم للوقاية تماما من الإصابة بفيروس كورونا.
وأوضح الدكتور حازم خميس "أن حفل القرعة الذي أقيم يوم أمس السبت أجريت به كافة الإجراءات الاحترازية من خلال ارتداء كمامة الوجه ومراعاة التباعد بين الحضور لتوفير أقصي درجات الأمان".
وأشار الدكتور حازم إلى أنه لم يتم حتي الآن تحديد الأمور الخاصة بعدد الجماهير في المباريات قائلا : "أتمني أن ينتهي الفيروس قبل بداية بطولة كأس العالم لحضور أكبر عدد ممكن من الجماهير" .
وكشف حازم "اللجنة تتواصل مع الجهاز الطبي لكل منتخب كما أنه سيكون هناك عدد من المراكز الصحية بجوار كل قاعة مباريات لاستقبال أي حالات اصابة بكورونا".
وأضاف "كما سيتم عمل مسحة كورونا لكل المنتخبات كل 72 ساعة وطالبت اللجنة الطبية لبطولة كأس العالم من الاتحاد الدولي زيادة قائمة كل منتخب بـ 4 لاعبين تحسبا لإصابات  في أي منتخب بالإضافة إلي أن  الإعلاميين الذين سيحضرون بطولة كأس العالم ستوفر وزارة الصحة معامل تحاليل خاصة بهم" .
وشدد خميس "أي حالة اشتباه مصابة بفيروس كورونا سيتم التعامل معها حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية واللجنة مستعدة  لكل الاحتمالات وفي هذا الصدد أرسل الاتحاد الدولي لكرة اليد دورية لكل الاتحادات المشاركة قصد اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا".
وأتم تصريحاته "اتخذنا قرارا وقت بطولة كأس العالم وهو وجود مسؤول عن كل منتخب من أجل متابعة الإجراءات الخاصة بالوقاية من جائحة كورونا ، وفي حالة وجود أي حالة إيجابية سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة".
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.