recent

تدخل قوي وصارم لفوزي لقجع في اجتماع لجنة المسابقات بالكاف واحباط لسيناريو هاني ابو ريدة المصري

* متابعة للملف: عادل الرحموني

تدخل قوي وصارم لفوزي لقجع في اجتماع لجنة المسابقات بالكاف واحباط لسيناريو هاني ابو ريدة المصري

أحبط فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بوصفه نائبا لرئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم وبوصفه نائبا لرئيس لجنة المسابقات، مساعي الإتحاد المصري لكرة القدم لإقامة الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال الإفريقية الذي يضع في المواجهة الوداد والأهلي من جهة والرجاء الزمالك من جهة ثانية بمصر، بعد أن اعتذرت عن استضافة هذا الدور الكاميرون بسبب الحالة الوبائية، وبعد أن رفضت تونس استضافة الدورين نصف النهائي والنهائي لأسباب سياسية.
وكانت مصر قد تحركت بقوة لنيل حق استضافة الدورين معا حماية لمصالح نادييها الأهلي والزمالك، إلا أن فوزي لقجع تصدى للمحاولة خلال اجتماع لجنة المسابقات التابعة للكاف. صباح هذا اليوم الإثنين 20 يوليوز 2020 وبرر ذلك بكون مصر لم تكن أصلا مرشحة لاستضافة هذا الدور، ورفض مقارنة ذلك باستضافة المغرب للدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية، الذي تأهل إليه النهضة البركانية وحسنية أكادير، لأن المغرب اختير لاستضافة المباراة النهائية لكأس الكاف قبل إجراء الدور ربع النهائي.
ونجح فوزي لقجع بإقناع لجنة المسابقات باستصدار قرار يقترح إجراء الدور نصف النهائي ذهابا بالمغرب نهاية شهر شتنبر تحديدا يوم 25 وإيابا بمصر بداية شهر أكتوبر وتحديدا يوم 2 كما تقرر اجراء المباراة النهائية يوم 10 أكتوبر 2020 بسيناريوهين ففي حالة تأهل فريقين مختلفين عن نفس البلد فستقام المباراة النهائية في بلد محايد أما إذا تأهلا فريقين من نفس البلد فستجرى المباراة النهائية ببلديهما.
وسيكون على لجنة الطوارئ التابعة للكاف التي يقودها الرئيس أحمد أحمد ويوجد في عضويتها فوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة المصادقة على القرارات الصادرة عن لجنة المسابقات.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.