recent

الكاف تصدر بيانا حول استئناف أنشطتها الكروية وتعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا بتقنية الفيديو عن بعد للمصادقة على عدة قرارات وأحمد أحمد رئيس الكاف يعقد مؤتمرا صحفيا في نهاية الاشغال عن بعد

* متابعة : عادل الرحموني


الكاف تصدر بيانا حول استئناف أنشطتها الكروية وتعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا بتقنية الفيديو عن بعد للمصادقة على عدة قرارات وأحمد أحمد رئيس الكاف يعقد مؤتمرا صحفيا في نهاية الاشغال عن بعد


تعقد اللجنة التنفيذية للإتحاد الافريقي لكرة القدم اجتماعاً بتقنية الفيديو عن بعد يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 بداية من الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت القاهرة (8:00 صباحاً بتوقيت جرينتش 9:00 بالتوقيت المغربي) ، وذلك لمناقشة آثار وباء COVID-19 على كرة القدم الإفريقية والأمور المتعلقة به.
وسيعقب الاجتماع مؤتمر صحفي افتراضي بحضور رئيس الكاف أحمد أحمد.
وبدأت عملية تسجيل الاعتمادات الإعلامية لتغطية المؤتمر الصحفي اعتباراً من يوم أمس الخميس 25 يونيو 2020 ، وحتى يوم غد السبت 27 يونيو 2020.
وفي بلاغ لها توصل ماتش بريس بنسخة منه تخبر فيه اللجنة الاعلامية التابعة للكاف على الإعلاميين الراغبين في تغطية المؤتمر إرسال البيانات التالية بهذا الترتيب : (الإسم كاملاً ، الجهة الإعلامية ، الوظيفة ، الجنسية) وذلك على البريد الالكتروني التالي :
accreditations@cafonline.com
كما ستخضع كل الطلبات للمراجعة والتأكيد والموافقة على الطلب وسيتم إخطار أصحاب الطلبات التي تتم الموافقة عليها ومنحهم المعلومات اللازمة في الوقت المناسب.                         
وكان الاتحاد الافريقي قد أعلن خطته الإرشادية لاستئناف البطولات الإفريقيةحيث أصدر ، بيانًا رسميًا ، يوم الإثنين الماضي ، يعلن من خلاله خطته الارشادية ، من أجل استئناف بطولاته الإفريقية هذا الموسم كـ"دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية".
وكان الاتحاد الإفريقي قد أجل مباريات نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية بالإضافة إلى كأس أمم إفريقيا للمحليين ، لأجل غير مسمي ، بسبب جائحة كورونا.
فبيان الاتحاد الإفريقي اوضح أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات الخاصة بمستقبل المسابقات في ضوء التطورات الخاصة بانتشار وباء كورونا ، ومحاولة السيطرة عليه عبر القارة وفي بقية أنحاء العالم.
في هذا الصدد ، وضعت لجنة الطبية بالكاف بالتعاون مع إدارة التطوير الفني وفريق من الخبراء خطة إرشادية شاملة للاتحادات الأعضاء بخصوص استئناف أنشطة كرة القدم في القارة وتركز الوثيقة المكونة من 27 صفحة تحت إسم "إرشادات كاف لاستئناف كرة القدم في إفريقيا" على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين (اللاعبين، المسؤولين، الجمهور، الشركاء) باعتبارها العنصر الأساسي في كافة القرارات التي تخص عودة أنشطة كرة القدم في القارة، مدعومة بتفويض من السلطات الصحية للدول ذات الصلة.
وتركز الخطة أيضاً على التقييم الطبي المستمر والفعال للاعبين والمسؤولين، ووضع إرشادات للحصص التدريبية، وتعقيم المنشآت الرياضية، بالإضافة للالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية العالمية.
وقال القائم بأعمال الكاتب العام بالكاف عبد المنعم باه : "تعد هذه الوثيقة الشاملة بمثابة خطوة عملاقة في طريق استئناف كرة القدم في القارة ، كان من المهم بالنظر للتطورات الأخيرة أن نقوم بتطبيق خطة لإرشاد شركائنا وأصحاب المصلحة حول عودة المسابقات سواء قارياً أو محلياً ، وهو التوجه الذي يحتاج لتعاون الجميع معاً وعلى هذا الأساس فريق الخبراء الخاص بنا راعى الكثير من الاعتبارات أثناء صياغة هذه الوثيقة، وخاصة تلك الخاصة بالقارة الإفريقية، هذه الوثيقة بالإضافة للخطط الاستراتيجية التي تطبقها السلطات المحلية ستزود الاتحادات الأعضاء بالمعلومات اللازمة والمناسبة لاستئناف النشاط الكروي حين تحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك".  
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.