recent

رئيس جامعة كرة اليد لـ"ماتش بريس" : هدفنا في كان تونس 2020 هو التأهل لبطولة العالم القادمة بمصر 2021.

* متابعة : عادل الرحموني



رئيس جامعة كرة اليد لـ"ماتش بريس" : هدفنا في كان تونس 2020 هو التأهل لبطولة العالم القادمة بمصر 2021.                                  

تنطلق مشاركة المنتخب الوطني لكرة اليد في بطولة كأس إفريقيا يوم الخميس 16 يناير الجاري بمواجهة المنتخب الكونغولي ، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات النسخة الـ24 التي تحتضنها تونس في الفترة المتراوحة بين 16 و26 يناير الجاري.
وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد ، عدلي الحنفي ، في حوار خاص مع موقع "ماتش بريس" و"ميكروفون إذاعة راديو مدينة إف إم" جاهزية المنتخب الوطني لخوض المسابقة القارية ، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من المشاركة يبقى هو ضمان مقعد في بطولة كأس العالم لكرة اليد القادمة التي ستحتضنها مصر خلال شهر يناير 2021.
وأوضح رئيس جامعة كرة اليد المغربية أن المنتخب الوطني أنهى مؤخرا معسكره الإعدادي الأخير بتركيا ، علما أنه أجرى تربصين سابقين بكل من المغرب وتونس تخللهم إجراء عشر مباريات إعدادية.
وبخصوص طموح التأهل لبطولة العالم ، كشف عدلي الحنفي أن نسخة بطولة كأس إفريقيا بتونس 2020 ستمنح 6 مقاعد للمنتخبات الإفريقية ، بعد بلوغ تونس ومصر ربع نهائي بطولة العالم الأخيرة ، وهو ما يجعل الفرصة قائمة للمنافسة على بطاقة التأهل أخذا بعين الاعتبار أن المنتخب الوطني استطاع في النسخة الماضية لكأس إفريقيا للأمم احتلال الرتبة الرابعة.
وأوضح الحنفي العدلي أن أهمية التأهل لبطولة كأس العالم لكرة اليد تكمن في ضمان الاستمرارية وفي إتاحتها الفرصة لعناصر المنتخب الوطني من أجل تطوير مستوياتها عن طريق الاحتكاك بمدارس عالمية قوية ، أملا في تكوين منتخب قوي قادر على المنافسة على الألقاب في السنوات القادمة.
وأضاف عدلي حنفي في نفس السياق أن بلوغ بطولة كأس العالم يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية التي تتوخى الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد تحقيقها خلال السنة الجارية ، إلى جانب تأهل منتخبي الشبان والفتيان إلى نفس المحفل الدولي عن طريق تحقيق نتائج إيجابية في بطولة كأس إفريقيا التي سيكون المغرب مسرحا لها.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.