recent

جمعية تيبو المغرب والمغربية للالعاب والرياضات تحرر طاقات الشباب من خلال برنامج "الباسكيط فالدوار"

* متابعة : عادل الرحموني


جمعية تيبو المغرب والمغربية للالعاب والرياضات تحرر طاقات الشباب من خلال برنامج "الباسكيط فالدوار"



ـ النسخة الثالثة من البرنامج مقررة في الفترة من 25 إلى30 نونبر 2019 بالمناطق القروية لجهة طنجة تطوان الحسيمة : إكاون، إساكن، تبارانت، تامسوت، بني عمار، شاكرين.
ـ إلتزام ودعم من عائلة التربية الوطنية بالمغرب من خلال وزارة التربية الوطنية، المديريات الإقليمية والمدرسين...
 خارطة الطريق المعتمدة لسنة 2020 في إطار هذا البرنامج : دواوير جهة مراكش اسفي، جهة درعة تافيلالت، جهة الشرق، جهة كلميم واد نون وجهة سوس ماسة، سيستفيدون من هذا البرنامج خلال الموسم الرياضي 2019ـ2020
في اعقاب تجاربها الناجحة بدواوير المملكة تواصل جمعية تيبو المغرب تعزيز الإستفادة من الرياضة للفئات الهشة عبر مجموعة من البرامج التي ترتكز على التمكين وإرساخ روح القيادة عن طريق الرياضة.



اطلقت جمعية تيبو المغرب، المنظمة الرائدة في التربية والإدماج عن طريق الرياضة في المغرب منذ 3 سنوات، برنامج "الباسكيط فالدوار" الذي يهدف إلى التعريف بمبادئ كرة السلة لشباب المناطق القروية، وكذا تمكين الاسر من تقنيات التربية الإيجابية...
" إن تلاميذ المؤسسات الإبتدائية لا يمارسون الرياضة بشكل منتظم... هذا النوع من الانشطة يحفزهم...و نشكر جمعية تيبو المغرب التي تواكبنا عن طريق برنامج تكويني، معدات رياضية وكذا المتابعة والتقييم... إلتزام جمعية تيبو المغرب يسمح لاطفالنا بتبني إرتباط قوي مع المؤسسة التعليميةتصريح لمدرس بالسنة الخامسة إبتدائي.
برنامج "الباسكيط فالدوار" بشراكة مع المغربية للالعاب والرياضات يهدف للسماح لاطفال الدواوير والمناطق القروية من الوصول للممارسة الرياضية. ستحط قافلة "الباسكيط فالدوار" التي إنطلقت يوم الإثنين 25 نونبر بكل من دوار : إكاون، إساكن، تبارانت، تامساوت، بني عمارتي و شكران، وستنتهي يوم السبت 30 نونبر 2019 هذا البرنامج سيسمح للمستفيدين من التعرف على مبادئ كرة السلة (التمرير، التسديد...)، والمشاركةة في ورشات القيادة وتقوية المكتسبات الرياضية.

* طموح على الصعيد الوطني :
" اضحت الرياضة ضرورة مؤسساتية من اجل تعزيز مقاربة العقل السليم في الجسم السليم... يجب علينا التحرك بجهد اكبر لفائدة اطفال الدواوير والمناطق القروية من اجل ضمهم إلى مسارات النجاح الشخصي والمهني.... و تعتبر الرياضة من بين اهم الآليات التي تسمح بضمان هذا النوع من الإستدامة التحويلية... و تمر هذه الإستدامة عن طريق التكوين، تعزيز المكتسبات و الإبداع الإجتماعي" تصريح محمد امين زرياط، زميل اشوكا، والرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب.
وتوفر جمعية تيبو المغرب مجموعة من الانشطة الرياضية لساكنة المناطق القروية النائية، بمختلف اعمارها، و تقام هذه الانشطة بملاعب المدرسة المغربية، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.
وسيستفيد حوالي 36.000 مشارك من هذا البرنامج في الفترة الممتدة من نونبر 2019 إلى اكتوبر 2020، بكل من دواوير جهة طنجة تطوان الحسيمة، جهة مراكش آسفي، جهة درعة تافيلالت، جهة الشرق، جهة كلميم واد نون، و جهة سوس ماسة.
استلهم هذا البرنامج من شغف جمعية تيبو المغرب بمواكبة الشباب المغربي وتمكينه من المعارف الاساسية من اجل إستدامة تحويلية
.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.