recent

عاجل : نتائج قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

* متابعة مباشرة من القاهرة : عادل الرحموني

 قرعة دور المجموعات، بدوري أبطال أفريقيا، التي جرت منذ قليل بالقاهرة في مصر بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر حيث ولأول مرة تعرف نسخة هذه السنة تواجد 9 فرق من أقوى الفرق العربية وقد حضر مراسيم القرعة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس اتحاد الإفريقي لكرة القدم والكاتبة العامة للفيفا وعدد من الشخصيات الوازنة في عالم كرة القدم الإفريقية منها 16 ممثلي الفرق المؤهلة لهذا الدور وقد أشرف على مراسيم القرعة كل من محمد شوقي وأحمد حسن نجمي كرة القدم المصرية بإشراف من رئيس لجنة المسابقات سامسون وبعد التعريف بالفرق 16 الإفريقية المشاركة في دور المجموعات الاربعة وهي من أقوى وأعتد الأندية القارية على لإطلاق منها 9 فرق عربية مما أعطى مجموعات قوية وهذه نتائجها بالتفصيل
- نتيجة القرعة :
* المجموعة الأولى : 
- بريميرو دو أوغوستو الأنجولي 
- تيبي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي
- (الزمالك المصري أو جينيراسيون فوت السينغالي) - زيسكو الزامبي.  

* المجموعة الثانية : 
- النجم الساحلي التونسي  
- الهلال السوداني 
- بلاتينيوم الزيمبابوي 
- الأهلي المصري.  

* المجموعة الثالثة : 
- اتحاد العاصمة الجزائري
- صن داونز الجنوب أفريقي
- بيترو أتليتيكو دي لواندا الأنجولي
- الوداد البيضاوي المغربي.  

* المجموعة الرابعة : 
- الرجاء البيضاوي المغربي
- شبيبة القبائل الجزائري
- ڤيتا كلوب الكونغو الديمقراطية
- الترجي التونسي.  

وجاء تصنيف الفرق المشاركة كالتالي:

- التصنيف الأول : الترجي التونسي (حامل اللقب) – الوداد البيضاوي المغربي – تيبي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي – الأهلي المصري.

- التصنيف الثاني : النجم الساحلي التونسي – صن داونز الجنوب أفريقي – الرجاء البيضاوي المغربي – (الزمالك المصري أو جينيراسيون فوت السينغالي).

- التصنيف الثالث : اتحاد العاصمة الجزائري – زيسكو الزامبي – فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي – الهلال السوداني.

- التصنيف الرابع : بريميرو دو أوغوستو الأنجولي – بلاتينيوم الزيمبابوي – بيترو أتليتيكو دي لواندا الأنجولي – شبيبة القبائل الجزائري.

- القرعة تحت أزمة الزمالك وجينيراسيون : 

وشهد التصنيف الثاني ولأول مرة وجود فريقي الزمالك المصري وجينيراسيون فوت السنغالي، انتظارًا لإقامة مباراة إياب دور الـ32 بينهما يوم 24 أكتوبر الجاري، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق السنغالي على أرضه بحصة (2-1).
وأشار الكاف إلى أن جينيراسيون لا يمتلك نقاطًا في التصنيف، إلا أنه جاء في الوعاء الثاني استثنائيًا بسبب أزمة مباراته مع الزمالك.
وكان جينيراسيون قد رفض نقل لقاء الزمالك إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، لعدم إخباره قبلها بـ10 أيام كما اعترض على ما ذكرته القلعة البيضاء الزمالك بأن هناك دواعٍ أمنية أدت للقرار وامتنع النادي السنغالي عن الذهاب إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية ، ما أدى إلى إلغاء المباراة وقتها.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.