recent

فهود الغابون تثأر من أسود الأطلس المغرب على أرضه بطنجة

* مباشرة من ملعب طنجة الكبير بعثة ماتش بريس : عادل الرحموني / عدستي : زهير النوري + إدريس اليماني


فهود الغابون تثأر من أسود الأطلس المغرب على أرضه بطنجة





تعرض المنتخب المغربي للخسارة أمام الغابون بنتيجة 2-3 ، في المباراة الودية التي جرت يومه الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 ، على أرضية ملعب طنجة الكبير.
ثلاثية الغابون حملت توقيع "سليم بوبيندزا أرون" رقم 7 لهدفين في الدقيقتين 22 و48 و"أميكي أوتشانغا" رقم 11 في الدقيقة 80 ، فيما سجل ثنائية المغرب، نور الدين أمرابط في الدقيقتين 32 و68 من ركلة جزاء.
ومنذ بداية المباراة ، حاول المنتخب المغربي بلوغ مرمى الغابون، بتسديدة قوية من رشيد عليوي، لكن الحارس الغابوني أنتوني لياندري ميزني أبعد الكرة بصعوبة عن مرماه.




ورد الفهد الغابوني أوباميانج، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بجوار مرمى أصحاب الأرض.
وفي الدقيقة 22، استغل سليم بوبينزا لاعب الغابون، خطأ بو ربيعة الذي مرر الكرة بالخطأ له، ليسدد داخل الشباك بنجاح محرزًا الهدف الأول للضيوف.
رد فعل المنتخب المغربي كان قويا بعد الهدف، عن طريق تسديدة قوية لأشرف حكيمي، الذي عاد وانفرد بمرمى الخصم لكنه سدد الكرة فوق المرمى.
وفي الدقيقة 32، أدرك منتخب المغرب هدف التعادل، حيث استغل رشيد عليوي خطأ دفاع الغابون، وراوغ الحارس، قبل أن يمرر لنور الدين أمرابط الذي أسكن الكرة داخل الشباك بكل سهولة.
وفي الدقيقة 48، وقع جواد يميق في خطأ استغله سليم بوبينزا في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الغابوني، كما تصدى الحارس المحمدي بنجاح لرأسية موسافا في الدقيقة 54.




وضغط المنتخب المغربي من أجل تسجيل هدف التعادل، وأضاع رشيد عليوي رأسية سهلة، قبل أن يحصل تاعرابت على ركلة جزاء، في الدقيقة 68، انبرى لها نور الدين أمرابط وسجل هدف التعادل لأسود الأطلس.
ورغم ضغط الأسود، إلا أن المنتخب الغابوني تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80 عن طريق أميكي، مستغلا خطأ أخر للدفاع المغربي وهذه المرة سقط فيه أشرف حكيمي بعدما توغل المهاجم الغابوني من الجهة اليسرى من المرمى المغربي متجاوزا بكل سهولة المدافع حكيمي لتنتهي المباراة بفوز الغابون بحصة 3-2 وليثأر فهود الغابون من أسود الأطلس بعدما سبق لأسود هيرفي رونار الفوز عليهم في آخر مواجهة جمعت المنتخبين بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء برسم إقصائيات كاس العالم روسيا 2018 بحصة (0/3). 




* وحيد خليلوزيتش يبرر خسارة أسود الأطلس أمام فهود الغابون ويعتذر للجمهور المغربي 

عبّر وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب، عن استيائه للخسارة التي مني بها اليوم الثلاثاء، وديا أمام الغابون، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة : "أنا مستاء من الأخطاء والهدايا التي قدمناها لمنتخب الغابون التي سجل منها الأهداف الثلاثة، بل لم يكن مقبولًا أن يستقبل مرمانا 3 أهداف بهذه الطريقة والأسلوب السادج ورغم ذلك انا من أتحمل المسؤولية لأنني أنا من أشركتهم...".
وأكمل أنه ما زال أمامه عمل كثير، مضيفا أن المنتخب المغربي عانى من غيابات عدد من اللاعبين الأساسيين.
وأوضح : "لقد اعتزل عدد من اللاعبين الأساسيين، ويصعب حاليا تعويضهم، كالمهدي بنعطية وكريم الأحمدي وأمبارك بوصوفة ، نحن بصدد البحث عن مثل هؤلاء اللاعبين".
وأردف : "أعرف أن الجمهور المغربي يبحث عن النتائج الإيجابية، نحن أيضا كجهاز، كنا نسعى للفوز، لكننا فشلنا، أنا أعتذر للجمهور المغربي، لكني متأكد أننا سنجلب النتائج الإيجابية مستقبلا".

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.