recent

بطولة العالم للجيدو شبان بمدينة مراكش

* متابعة : عادل الرحموني


إحتضنت مدينة مراكش خلال الأسبوع الجاري في الفترة المتراوحة بين 16 و19 أكتوبر 2019 بطولة العالم للجيدو شبان التي تدخل في إطار الدوري العالمي للجيدو، لتكون بذلك مراكش أول مدينة إفريقية تحظى بهذا الشرف .
حيث عرفت هذه الدورة مشاركة 81 دولة, ممثلة ب 517 مشارك في مختلف الأوزان.

كما عرف اليوم الأول من بطولة العالم, منافسة شرسة توجت بذهبية للروسي سميونديس كونستانتين, في وزن أقل من 60 كيلوغرام رجال, فيما حصل الأوزباكيستاني يوسيفوف أحمد على الميدالية الفضية, واقتسم البرونزية كل من التركي ييلديز صالح والياباني سويماتسو كين. 
أما في صنف أقل من 66 كيلوغرام فقد حصد البرازيلي ليما ويليان على الميدالية الذهبية, متفوقا على الياباني طاكيوكا طاكيشي, الذي حصل على الميدالية الفضية، وتقاسم كل من الأوزباكيستاني ألييف, و إبراهيم والبرازيلي مارسيليانو ميشيل الرتبة الثالثة محصلين على الميدالية البرونزية.
أما فيما يخص البطولة النسائية, فقد تحصلت اليابانية كوكا وكانا على الميدالية الذهبية بعد منافسة شرسة مع الفرنسية بوكلي شيرين التي تحصلت على الميدالية الفضية لتتوج كل من الصربية أندرية سطوجادينوف والكورية الشمالية جون سوسونج بالميدالية البرونزية .

وفي وزن أقل من 52 كيلوغرام سيدات فقد عرفت منافسات هذا الصنف تقارب في مستويات المتنافسات, ليصعب على المنغولية سوسوربرام, الوصول لرتبة الأولى والحصول على ذهبية بشق الأنفس, بعدما تغلبت على الآسيوية لين هوسوان هسو, التي تحصلت على الميدالية الفضية وحلت كل من اليابانية كوادة أيومي, و البرازيلية لاريسا على المرتبة الثالثة بحصولهن على الميدالية البرونزية .
عموما عرف اليوم الأول من بطولة العالم للجيدو شبان تألق كل المشاركات والمشاركين حيث كان المستوى جد متقارب للاعبين صعب الصعود إلى منصة التتويج وأختتمت منافسات هذه البطولة يومه الجمعة 19 من الشهر الجاري.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.