recent

إطار ويلزي يتفوق على 15 مرشحا في سباق الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ... وعموتة مدربا للمنتخب المحلي ...

* متابعة للملف : عادل الرحموني

سيتولى الويلزي "أوسيان روبرتس" منصب المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للإشراف على المنتخبات الفئات العمرية تبعا لما خلص إليه آخر اجتماع للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتكوين لجنة لاختيار المدير التقني الوطني فقد خلصت هذه اللجنة بإقتراحات مهمة بحيث تم التعاقد رسميا مع الإطار الويلزي أي من بلاد الغال للإشراف على الإدارة التقنية الوطنية ، بموجب عقد يمتد لخمس سنوات بداية من شهر شتنبر 2019 وينتهي في شهر غشت 2024 ويذكر أن الإطار الويلزي ، راكم عدة تجارب في ميدان الادارة التقنية والتكوين حيت سبق وأن اشتغل مديرا تقنيا لبلاده بلاد الغال لمدة 12 سنة أي منذ سنة 2007 إلى يوليوز 2019 ، كما عمل أيضا خبيرا ومدير التكوين بالإتحاد الأوربي لكرة القدم وقال حمزة حجوي النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس اللجنة المسؤولة عن اختيار هذا المنصب "تم الاتفاق بين رئيس الجامعة فوزي لقجع والويلزي روبرتس على أن يصبح مديرا تقنيا وسيتم توقيع العقد يوم الخميس وقد وقع الاختيار على روبرتس بعد مفاضلة مع حوالي 15 مرشحا وسيشغل المنصب خلفا للمغربي لناصر لاركيط كما يمتد عقد المدير التقني الجديد لخمس سنوات وسيعقد جلسات مع المدربين لاختيار فريق العمل الذي سيتكلف باختيار مدربين باقي المنتخبات الوطنية للفئات السنية الأخرى".
وسيستمر بحث المغرب عن مدرب للمنتخب الأول بعد رحيل الفرنسي هيرفي رونار الشهر الماضي 21 يوليوز عقب الخروج من كأس الأمم الأفريقية الاخيرة التي أقيمت بمصر . 
من جهة أخرى خلصت اللجنة الى ترشيح عدد من المدربين للفئات العمرية الأخرى بحيث تم اسناد مهمة تدريب المنتخب المحلي للإطار الوطني المغربي الحسين عموتة. 
كما تم تعيين الفرنسي باتريس بوميل المساعد الأسبق لهيرفي رونار مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة أي مدربا للمنتخب الأولمبي . 
فيما تم تعيين رسميا المدرب المغربي جمال السلامي مدربا لمنتخب أقل من 20 سنة، أي مدربا لمنتخب الشبان في حين خلصت اللجنة بتسمية أسماء مدربي باقي الفئات الأخرى في الأيام القليلة المقبلة.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.