recent

استياء عارم يخيم بالرباط وأصابع الاتهام تتجه للوالي الجديد..

   * متابعة للملف : عادل الرحموني                                            
- مقاولات تشتكي اقصائها “الممنهج” من صفقات بالرباط... والوالي اليعقوبي في قفص الاتهام...
عبر عدد من المتضررين من أرباب المقاولات العاملة بقطاع البستنة والمساحات الخضراء المنضوية تحت لواء المنظمة الديموقراطية عن استنكارهم بسبب ما وصفوه ب”اقصائهم الممنهج” من الحق في الولوج والمشاركة في الصفقات العمومية.
وحسب مراسلة للمنظمة موجهة لرئيس الحكومة، توصل ماتش بريس بنسخة منها، فتعتبر “هذه الممارسات التي تضرب المنافسة الحرة الشريفة في الصميم وتقلل من حظوظ الشركات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا التي من حقها الطبيعي الاستفادة من الطلب العمومي”، لافتة الى أن هذه الممارسات سبق أن راسل بشأنها مجموعة من المقاولين رئاسة الحكومة وكان أملهم وضع حد لها غير أنها ازدادت استفحالا”.
ولفت المصدر ذاته، الى أن بعض المسؤولين بالادارات العمومية أخذوا يلجون الى وضع شروط تعجيزية ومجحة بهدف اعداد الصفقات المعنية على مقاس بعض الشركات المحظوظة التي تستفرد بها بالطريقة والكلفة المالية التي تناسبها، في ضرب صارخ للقوانين المنظمة للصفقات العمومية ولكل مبادئ المنافسة الشريفة.
وكنموذج على ذلك، تضيف ذات المراسلة، فقد أعلنت شركة الرباط للتهيئة الخاصة بأشغال غرس وتعشيب مختلف الفضاءات الخضراء بمدينة الرباط “الشطر الخامس” على صفقة رقم “RRA2019/73” والتي فتح أظرفتها الاربعاء الماضي، هذه الصفقة التي حددت لها معايير مفصلة بدقة على مقاس شركة بعينها.
هذا وطالبت المنظمة، الجهات المعنية بالتدخل العاجل لمحاربة كل الاساليب الاقصائية حماية لحق المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا من المنافسة “الغير شريفة”، وبهدف ضمان استمرارها وتطوير نفسها “كما جاء في التوصيات الملكية السامية للملك محمد السادس الموجهة في كلمته للمشاركين في الندوة المنعقدة سنة 2013 الخاصة بموضوع انعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة كمحرك للتنمية الاقتصادية”.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.