recent

تجديد الثقة في العدلي الحنفي كرئيس لجامعة كرة اليد لولاية ثانية

* متابعة : عادل الرحموني 
ثم انتخاب  العدلي الحنفي رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد لولاية ثانية تمتد لأربع سنوات قادمة (2019 / 2023) ، وذلك خلال أشغال الجمع العام العادي الانتخابي الذي انعقد بمدينة العيون يومه السبت 30 مارس 2019 وتمكنت لائحة عدلي الحنفي التي قدمت ترشيحها في الآجال القانونية قبل انعقاد هاته المحطة الانتخابية من الفوز  وبالإجماع بأصوات الأندية والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد .
وشهد الجمع العام العادي الذي عرف حضور 162  نادي من أصل 178 جمعية وناد نقاشا مستفيضا حول وضعية كرة اليد المغربية وسبل تطويرها.
وبعد التأكد من النصاب القانوني تمت مناقشة الحصيلة الإجمالية للولاية الماضية.
وصادق الحضور  وبالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي الذي عرض على الجمع العام العادي تحت أنظار فاحصين ومراقبين تم اقتراحهم في هذا الإطار.
ووافق المؤتمرون على التصويت العلني في كل عمليات ومراحل أشغال الجمع العام .

وناقش المكتب المديري بمعية العديد من المتدخلين حصيلة الأربع سنوات الماضية 2014 - 2019 والتي تركزت على الرفع من مداخيل الجامعة وتنمية الموارد المالية .
كما استعرض رئيس الجامعة القانونين الداخلي والأساسي للجامعة والعصب الذي تم تعديله مؤخرا خلال الجمع العام الاستثنائي المنعقد بالرباط. 


وثمن العدلي الحنفي حصيلة جامعة كرة اليد ، مؤكدا على ارتفاع عدد الرخص والممارسين والذي وصل الى 20.000 رخصة ، مشددا على دور التكوين بإحداث مركز للتكوين بالدار البيضاء وبالضبط بعين السبع.
كما ركز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد على تعزيز منظومة التواصل بين العصب والأندية ، منوها بنتيجة الافتحاص الإيجابي الذي باشرته الوزارة الوصية ، حيث تحصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد بموجبه على شهادة الاعتماد كما تسلمت الجامعة وصل إيداع النظام النموذجي الجديد المكيف طبقا لقانون التربية البدنية والرياضة 30.09.
وبلغت مداخيل الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد خلال الموسم الماضي 2018 - 2019 ما مجموعه 500 مليون سنتيم منها 400 مليون سنتيم كمنحة وزارة الشباب والرياضة للشطر الثاني من الدعم على غرار 400 مليون سنتيم قيمة الشطر الأول والذي صرف موسم 2016 - 2017.
وانتعشت ميزانية جامعة كرة اليد بضخ مبلغ مالي مهم من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وصل إلى 277,830,00 درهم  وهي قيمة حقوق النقل التلفزي.
وسجل التقرير المالي عجزا طفيفا في الموسم الأخير بلغ 952,891,71 درهم بعد ارتفاع مصاريف الجامعة والتي بلغت 6174021,71 درهم.
وأكد العدلي الحنفي ، على أن استراتيجية الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد ستعتمد على تنمية مداخيل الجامعة ، وتوسيع قاعدة الممارسين الخاصة بالفئات الصغرى وتعميم كرة اليد في ربوع المملكة وتسهيل حصول الأندية على التراخيص.
وتهدف استراتيجية الجامعة في هذا النطاق لتأهيل الخلف وتكوين منتخبات وطنية قادرة على العودة إلى سكة التوهج ومقارعة الكبار وكذا تشريف المملكة المغربية في مختلف المحافل.
وأضاف رئيس الجامعة ، أن الولاية الماضية شهدت ارتفاعا في عدد التراخيص ، وكذا الانكباب على ورش تصنيف المدربين والحكام .
والتحضير لمؤتمر  الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي ستحتضنه مدينة مراكش.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.