recent

السيسى يستقبل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

* متابعة للملف : عادل الرحموني 
استقبل رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، يومه الأربعاء 20 فبراير 2019 بقصر الرئاسة بالعاصمة القاهرة ، أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بلقاء رئيس "الكاف"، منوهاً بالشعبية الواسعة لكرة القدم على المستويين القاري والعالمي لما لها من دور فعال في التقريب بين الشعوب وغرس الروح الرياضية والإخاء بينهم في إطار التنافس الرياضي.
كما أكد الرئيس المصري توفير الحكومة لشتى سبل الدعم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مقره بالقاهرة ليتمكن من مزاولة مهامه على أكمل وجه، مشيداً في هذا الصدد بالتطور الملحوظ الذي تشهده كرة القدم الأفريقية مؤخراً على الساحة العالمية، والذي تمثل في الأداء المشرف لمعظم المنتخبات والأندية الإفريقية في البطولات الدولية، وكذا وصول عدد كبير من لاعبي كرة القدم الأفارقة المحترفين إلى أعلى درجات التميز العالمي.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد حرص الدولة على توفير جميع المتطلبات لنجاح بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019، التي ستستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل، على كافة المستويات التنظيمية والإدارية واللوجستية، خصوصا في ضوء ما تتمتع به مصر من بنية تحتية مجهزة على أعلى مستوى، ولتكون تلك البطولة بمثابة احتفالية رياضية إفريقية متميزة.
من جانبه؛ أهدى أحمد أحمد شعار "الكاف" إلى الرئيس المصري ، مشيداً بدور مصر التاريخي كإحدى الدول المؤسسة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي تكلل باستضافتها لمقر الاتحاد بالقاهرة، وهو الأمر الذي يعد امتداداً للموقع المصري الريادي في أفريقيا على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، إلى جانب تلك الرياضية، لا سيما في مجال كرة القدم كون مصر أول دولة تفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 1957، وكذلك صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس بسبع بطولات.
وأضاف السفير بسام راضي أن رئيس "الكاف" أعرب كذلك عن تقديره لكافة التسهيلات والتجهيزات التي توفرها مصر لمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مؤكداً ثقته في نجاح مصر على جميع الأصعدة في استضافة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، خاصةً في ضوء الخبرة المصرية المتراكمة في هذا الصدد لسابق استضافتها للبطولة القارية أربع مرات.
matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.