recent

انطلاق اشغال الندوة التكوينية للمحاضرين في مجال التحكيم بإتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم بمدينة مراكش

* متابعة : عادل الرحموني

انطلقت صباح يومه الثلاثاء 25 دجنبر 2018، أشغال الندوة التكوينية للمحاضرين في مجال التحكيم بإتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم بمدينة مراكش، برئاسة جمال الجعفري، رئيس الإتحاد وبحضور كلا من حمزة حجوي، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجمال الكعواشي عضو المكتب المديري للجامعة ورئيس لجنة الحكام، ورضا كريم الكاتب العام المساعد للإتحاد، وعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد وعضو لجنة الحكام بالكاف.
خلال بداية أشغال هذه الندوة التي تقام من 24 إلى 28 دجنبر 2018، بمدينة مراكش، بمشاركة 27 مكونا، من بينهم 5 مكونات من الاتحادات الوطنية الخمسة الأعضاء بإتحاد شمال إفريقيا، رحب حمزة حجوي، باسم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بالمشاركين متمنيا لهم النجاح والتوفيق في هذه الندوة التي تندرج في إطار المراهنة على العنصر البشري في مجال التحكيم بما يُساهم في الرفع من مستوى هذا القطاع بالمنطقة.
من جهته، توجه جمال الجعفري، رئيس إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، بالشكر إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، مشيرا إلى أن تنظيم هذه الندوة يقيم الدليل على حرص الاتحاد على النهوض بمجال التحكيم وتأهيل مختلف الأطر الفاعلة في هذا القطاع خاصة في الفئات السنية الصغرى، من أجل مسايرة التطور الذي تشهده كرة القدم على المستوى العالمي.
وأكد رئيس إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، على أهمية دور التحكيم في إنجاح المباريات في مختلف المسابقات وهو ما من شأنه أن يضاعف من حجم المسوؤلية على عاتق الحكام، موضحا أن الإتحاد عازم على المضي قدما في تطوير هذا القطاع من خلال برمجة ندوات وملتقيات تحكيمية أخرى مستقبلا.
إلى ذلك، أبرز جمال الكعواشي، أهمية الدور الموكول للمكونين في النهوض بقطاع التحكيم بمنطقة إتحاد شمال إفريقيا، باعتبارهم الحلقة الأساسية لتطوير وتقييم أداء الحكام، موضحا أن تنظيم هذه الندوة يجسد مدى وعي اتحاد شمال إفريقيا بضرورة إعداد مكونين للمستقبل.
وفي السياق ذاته، أوضح رضا كريم، أن هذه الندوة تنعقد على هامش منافسات دورة إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم للمنتخبات أقل من 17 سنة، المقامة حاليا بمدينة مراكش، معربا عن أمله في أن تعود هذه الندوة بالنفع على المشاركين.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.