recent

الباحث يونس أبو أيوب، دكتور علم الاجتماع السياسي في ضيافة تلميذات وتلاميذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات

* متابعة : عادل الرحموني

استضاف تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، يوم الاثنين 17 دجنبر 2018، في الساعة الثالثة زولا، بقاعة ابن الياسمين، الباحث يونس أبو أيوب، دكتور في علم الاجتماع السياسي، يشغل حاليا منصب رئيس إدارة الحوكمة وبناء الدولة بهيأة الأمم المتحدة. وقد تقلد الدكتور يونس أبو أيوب عدة مناصب في الأمم المتحدة، وأسندت له عدة مهام دبلوماسية.
ويندرج تنظيم هذا اللقاء في إطار الاهتمام الذي توليه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات لمجال التوجيه التربوي، وتمكين التلامذة من الاشتغال على مشروعهم الشخصي، والوقوف على تجارب حياتية ناجحة للأطر المغربية البارزة في مختلف المجالات التربوية والاجتماعية والاقتصادية والحقوقية...، بما يعطي للتلميذات والتلاميذ حافزا إيجابيا، ويشجعهم على العمل المثمر.
وقد استقبل السيد مدير  الأكاديمية الدكتور يونس أبو أيوب في جلسة تداولية حضرها السيد المدير المساعد، والسيدة رئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي، والسيد رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، أشار خلالها السيد المدير إلى ما تم تحقيقه في المجال التربوي على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، في إطار مواصلة تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2030/2015.
بعد ذلك، افتتح السيد المدير المساعد اللقاء التواصلي، بكلمة ترحيبية، قدم من خلالها المسار الناجح والغني بالإنجازات لضيف الأكاديمية، ليعطي الكلمة للدكتور يونس أبو أيوب، الذي تقاسم تجربته الحياتية مع التلميذات والتلاميذ، ووقف عند بعض المبادئ والقضايا كالهوية، والمواطنة، والهجرة، مؤكدا أن تحقيق النجاح يتأتى من خلال العمل الدؤوب، والثقة بالنفس، وأخذ المبادرة، والسير قدما لتحقيق الأهداف، والمطالعة، والانفتاح على الآخر . وقد تفاعل التلميذات والتلاميذ مع مختلف القضايا التي تطرق إليها الدكتور يونس أبو أيوب الذي حرص على الإجابة عن جميع تساؤلات التلامذة الحاضرين.
وفي ختام هذا اللقاء، سلم السيد المدير المساعد للدكتور يونس أبو أيوب درعا يحمل رمز الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات شاكرا إياه على تلبيته الدعوة رغم انشغالاته العديدة.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.