recent

مواجهات نارية في دور ثمن دوري ابطال العرب

* متابعة : عادل الرحموني

أسفرت قرعة دور الـثمن من بطولة كأس زايد للأندية لدوري أبطال العرب ، التي أقيمت بعد ظهر يومه السبت 6 أكتوبر 2018 بالعاصمة السعودية الرياض عن العديد من المواجهات المثيرة وأوقعت القرعة الوداد البيضاوي في مواجهة نجم الساحل التونسي ، في ديربي مغاربي مثير فيما يواجه الرجاء البيضاوي نظيره الاسماعيلي المصري ثم عن مواجهة بين الاتحاد السكندري المصري ونادي الزمالك المصري في المباراة الوحيدة التي تجمع فريقين من بلد واحد في هذا الدور وسيشهد الدور ثمن النهائي صراعا سعوديا جزائريا، إذ يلتقي النصر السعودي نظيره مولودية الجزائر، فيما يلعب أهلي جدة ضد وفاق سطيف الجزائر.

فيما يلي نتائج القرعة:

1-   المريخ السوداني × اتحاد العاصمة الجزائري

2-  النصر السعودي  × مولودية الجزائر

3-  الأهلي المصري   ×   الوصل الإماراتي

4-   الوداد البيضاوي  ×  النجم الساحلي التونسي

5-  الهلال السعودي × النفط العراقي

6-  الإسماعيلي المصري  × الرجاء البيضاوي

7-  الاتحاد السكندري  ×  الزمالك المصري

8-   وفاق سطيف الجزائري  ×  الأهلي السعودي

ويشارك في دور الثمن كل من الثلاثي السعودي الهلال والنصر وأهلي جدة، والرباعي المصري الزمالك والأهلي والاتحاد السكندري والإسماعيلي إلى جانب الثلاثي الجزائري مولودية الجزائر ووفاق سطيف واتحاد العاصمة، والثنائي المغربي الرجاء والوداد، ثم من تونس النجم الساحلي التونسي، ومن السودان المريخ السوداني، ومن العراق النفط العراقي، وأخيرا من الامارات الوصل الإماراتي.
وأعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ، قبل بدء مراسم القرعة موافقته على إقامة مباراة استعراضية بين نجوم العرب القدامى على هامش نهائي البطولة المقرر إقامته على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.
ومن المقرر أن تستمر منافسات دور الـثمن حتى نهاية العام الحالي، ومثلما كان الحال في دور سدس العشر ، تقام الـ 8 مواجهات الخاصة بالدور ثمن النهائي، بنظام الذهاب والإياب خروج المغلوب.
وشارك في مراسم قرعة دور الثمن ، بعض الفنانين أمثال ناصر القصبي وفايز المالكي ومحمد هنيدي، وحشد من الرياضيين العرب، بحضور ممثلي الاتحادات العربية والأندية المتأهلة.
وتمثل البطولة العربية الحالية أهمية كبيرة للأندية المشاركة، بعد أن أطلقها تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بنظام مختلف، ورصد لها جوائز ضخمة.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.