recent

الكاف تقيم مشاركة المنتخبات الافريقية التي شاركت في مونديال روسيا في غياب مدربي المنتخبات العربية الثلاثة

* مباشرة من قاعة الندوات بفندق سوفيطيل بالرباط : عادل الرحموني

خضعت كرة القدم الأفريقية لجلسات استشفاء على مدار يومين في الرباط عاصمة المملكة المغربية بعد فشل 5 من منتخبات القارة في اجتياز الدور الأول في كأس العالم في روسيا 2018.
وخرجت مصر والمغرب وتونس ونيجيريا والسنغال من دور المجموعات في روسيا لتصبح أفريقيا بدون ممثل لها في أدوار خروج المغلوب لأول مرة منذ نهائيات 1982.
وناقش مدربون ومسؤولون من الدول الخمس أسباب النتائج المخيبة خلال اجتماع بالرباط نظمه الاتحاد الأفريقي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يومه السبت 21 يوليوز 2018 ، وغدا الاحد 22 يوليوز 2018.
وقال إيمانويل أمونيكي لاعب نيجيريا السابق، وعضو مجموعة للدراسات الفنية تابعة للاتحاد الدولي (الفيفا) لتحليل كأس العالم في تصريح خص به موقع ماتش بريس : "كانت خيبة أمل لمنتخبات أفريقيا وللقارة"
وأضاف : "توقع كثيرون أن تحرز منتخبات أفريقيا تقدما وأن تبني على النتائج السابقة لكن للأسف لم يتحقق هذا" وتابع : "ندرك جميعا أن كرة القدم تطورت كثيرا وستستمر في التغيير وإذا لم نتحمل المسؤولية في أفريقيا ونتوصل لطرق لتطوير المواهب الصاعدة سنواصل العيش في الأحلام".
وكشف جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا الأسبوع الماضي، أن فشل منتخبات أفريقيا في اجتياز الدور الأول كان محل نقاش بين كبار مسؤولي المؤسسة لأنها قضية تدعو للقلق.
وخلال تاريخ كأس العالم كان أكبر إنجاز أفريقي هو وصول ثلاثة منتخبات فقط لدور الثمانية وهي الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002 وغانا في 2010 في حين كان المغرب أول منتخب عربي وإفريقي تأهل الى دور الثمن خلال موميمشاركةافتتاحافتتاحافتتاح اليومين الدراسيين من اجل تقييم مشاركة المنتخبات الافريقية التي شاركت في كأس العالم بروسيا 2018 عرف القاء كلمة معبرة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بعد ذلك القى الكلمة رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد ليعلن رسميا عن اقامة جلسات مغلقة سيتم من خلالها مناقشة كل الامور التي همت مشاركة المنتخبات الافريقية الخمسة وهي المغرب - تونس - مصر - السينغال - نيجيريا للاشارة حضر اشغال اليومين الدراسيين مدربي المنتخبين السينغالي والنيجيري في حين غاب كلا من مدرب المغرب هيرفي رونار وحضر مساعده باتريس بوميل ثم غاب مدرب مصر كوبير ومدرب تونس نبيل معلول في حين حضرت كل اللجن التقنية الممثلة بالكاف بما فيها لجنة التحكيم.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.