recent

الدب الروسي يلتهم الاخضر السعودي في افتتاح كأس العالم تحت انظار خائن العروبة

* مباشرة من ملعب لوجنيكي بموسكو الروسية : عادل الرحموني

- مراوغة "تشيرشيف" وأخطاء الدفاع السعودي أبرز مشاهد خماسية روسيا

شهدت هزيمة المنتخب السعودي القاسية أمام روسيا، بخماسية دون رد، مساء يومه الخميس 14 يونيو 2018، في افتتاح بطولة كأس العالم 2018، العديد من المشاهد التي كانت مثار أحاديث الجماهير بعد المباراة وتسببت الهفوات الدفاعية السعودية في غضب جماهيري واسع بعد اللقاء، خاصة أن الأخضر وقع في أخطاء ساذجة على مستوى الكرات العرضية وحراسة المرمى.
ويقدم لكم ماتش بريس في التقرير التالي أبرز المشاهد في خماسية روسيا الصادمة أمام السعودية:

- إصابة دزاجويف

شهدت مباراة السعودية وروسيا، إصابة قوية للاعب الوسط آلان دزاجويف، الذي قدم مستوى جيدا في بداية المباراة، ثم غادر بعد مرور 24 دقيقة لصالح دينيس تشيريشيف وتبدو إصابة دزاجويف، النقطة السلبية الوحيدة للمنتخب الروسي في مواجهة السعودية، في ظل أنباء عن ابتعاد اللاعب عن مباراة مصر، يوم الثلاثاء المقبل ونجح منتخب روسيا في تعويض إصابة لاعبه دزاجويف، خاصة أن البديل تشيريشيف ظهر بمستوى طيب في المباراة وقدم أداءً جيدا.

- أخطاء المعيوف

عانى المنتخب السعودي بشكل كبير من أخطاء حارس مرماه عبد الله المعيوف، الذي ظهر بعيدا عن مستواه وفشل المعيوف في الارتقاء والتعامل مع الكرات العرضية، وهو ما أدى إلى اهتزاز شباك منتخب السعودية بأكثر من هدف من العرضيات.

- مراوغة تشيريشيف

من اللقطات التي خطفت الأنظار في مباراة السعودية وروسيا، المراوغة الرائعة التي قام بها اللاعب دينيس تشيريشيف، صانع ألعاب روسيا وراوغ تشيريشيف بشكل رائع، مدافعي المنتخب السعودي، ليسجل هدفه الأول في المباراة والثاني لمنتخب بلاده.

- دفاع منهار

ظهرالدفاع السعودي خلال اللقاء، بشكل ضعيف، وكان منهارا خاصة على مستوى الرقابة الفردية والتغطية العكسية ورغم أن مشكلات الدفاع السعودي كانت واضحة في بعض الوديات وخاصة أمام بيرو، لكن الأخضر لم يصحح هذه الأمور ودفع ثمنها في مباراة الافتتاح.

- اندفاع بيتزي

اندفع خوان بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، خاصة بإخراج عبد الله عطيف ونزول فهد المولد، والاعتماد على تيسير الجاسم كلاعب ارتكاز فقط وربما يبرر البعض تغييرات بيتزي بأنها محاولة لتعويض التأخر أمام روسيا، ولكنها تبقى سببا أيضا في الخسارة الكبيرة بخماسية، خاصة أن الفريق افتقد الضغط في وسط الملعب.

- الجماهير العربية اتحدت ضد الخونة

كل الجماهير العربية التي حضرت لقاء الافتتاح كانت بعيدة عن الجماهير السعودية التي خصص لها مقاعد خلف حراسة المرمى للجهة اليمنى للمنصة الشرفية وبدأت الجماهير العربية (المغربية - التونسية - المصرية) في مساندة الفريق الروسي من بداية المباراة بل اكثر من ذلك وجهت انتقادات لاذعة لمسؤولي الاتحاد السعودي خاصة المسؤولين عن الرياضة بالسعودية لدعمهم الملف الامريكي وخيانتهم للعروبة ووحدة الصف وكانت الجماهير العربية تصفق وتهتف كلما سجل المنتخب الروسي هدفا في المرمى السعودي بل تفاعلت الجماهير العربية عامة مع الشاشة العملاقة التي اظهرت كلما يسجل المنتخب الروسي هدفا الا ويقدم الرئبس الروسي بوتين التحية للامير السعودي سلمان هذا الاخير كان مطئطئا رأسه وخجولا من نفسه وهو يرى منتخبه الاخضر يذبل بخماسية مدوية وقوية وكما جاء على لسان أحد المشجعين المغاربة قائلا : "السعودية لم يمر عليها 24 ساعة حتى ظهر عليها بركة المغرب انهزمت بخماسية ونجمة علم المغرب خماسية والمبارة لعبت يوم الخميس وانتهت على الساعة الخامسة".

- سقوط المنتخب السعودي مذبولا كأوراق الخريف  

سقط المنتخب السعودي في الاختبار الافتتاحي أمام مضيفه الروسي، بخسارته أمامه 0-5، مساء يومه الخميس 14 يونيو 2018، على ملعب "لوجنيكي"، في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.
وأحرز أهداف روسيا كل من يوري جازينسكي (12) ودينيس تشيرشيف (43 و90+1) وأرتيم دزيوبا (73) وألكسندر جولوفين (90+4) وبهذه النتيجة تتصدّر روسيا المجموعة الأولى مؤقتا برصيد 3 نقاط، بانتظار المباراة الثانية في الجولة الأولى من المجموعة، والتي تجمع مصر وأوروجواي، غدا الجمعة.
وعاب أداء المنتخب السعودية العشوائية والتردّد، فدفع الثمن غاليا، لا سيما في الشوط الأول الذي شهد أخطاء تكتيكية واضحة للاعبيه.
ولعب المنتخب السعودي بتشكيلته الأساسية، وفضّل مدرّبه خوسيه أنطونيو بيتزي إشراك محمد السهلاوي مكان فهد المولّد كرأس حربة، بإسناد من الجناحين سالم الدوسري ويحيى الشهري في الجهة المقابلة، قاد العجوز سيرجي إيجناشيفيتش (38 عاما) دفاع روسيا، مقابل وقوف فيدور سمولوف كرأس حربة بمساعدة من ألكسندر جولوفين وألكسندر ساميدوف.
وضغط الروس منذ البداية بغية تسجيل هدف السبق، ووضع ساميدوف الكرة أمام سمولوف لكن المدافع السعودي أسامة هوساوي وقف أمام تسديدته في الدقيقة 11، وبعدها بدقيقة واحدة افتتح لاعب الوسط جازينسكي التسجيل بعدما استغل كرة عرضية مرفوعة من جولوفين وتابعها رأسية في الشباك.
وأبعد حارس مرمى المنتخب السعودي عبدالله المعيوف كرة مرتدة من قدم المدافع عمر هوساوي، إثر محاولة من سمولوف في الدقيقة 14، وجاء التهديد السعودي الأول في الدقيقة 21 عبر انطلاق من ياسر الشهراني رفع من خلالها الكرة أمام المرمى، لكن المدافع إليا كوتيبوف أبعدها إلى ركنية قبل أن تصل إلى السهلاوي واضطر ألان زاجويف للخروج من الملعب مصابا ودخل مكانه لاعب ريال مدريد السابق تشيرشيف، وسدد الدوسري كرة غير مركّزة نحو المدرّجات في الدقيقة 28.
وطالب الروس بركلة جزاء في الدقيقة 36 بعد سقوط جولوفين داخل المنطقة لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وهدأ إيقاع اللعب قليلا حتى الدقيقة 43، عندما وصلت كرة لاعب الوسط الروسي رومان زوبنين إلى تشيرشيف في الناحية اليسرى، فتلاعب بالدفاع السعودي كما يشاء، قبل أن يسدد في الشباك هدفا ثانيا لصاحب الأرض لم يتغيّر شيئا مع بداية الشوط الثاني، وسدّد ساميدوف كرة بعيدة المرة فوق المرمى بالدقيقة 52، ردت عليها السعودية عندما أرسل محمد البريك كرة من الناحية اليمنى مرّت من أمام السهلاوي وتيسير الجاسم بالدقيقة 56 وسرعان ما دخل فهد المولّد مكان عبدالله عطيف في تشكيلة السعودية، فيما شارك ديلار كوزياييف مكان ساميدوف في المنتخب الروسي وسدد كوزياييف كرة قوية تصدّى لها المعيوف قبل أن يبعد أسامة هوساوي خطرها في الدقيقة 68، ودخل أرتيم دزيوبا مكان سمولوف، فأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 71، بعدما تابع برأسه عرضية مميزة أخرى من جولوفين.
وحاول الدوسري الرد في الدقيقة 73، لكن تسديدته المتسرّعة مرت بجانب المرمى.
ومرّ ما تبقى من الشوط الثاني بوتيرة بطيئة بعدما اطمأن الروس على النتيجة، ولم يستطع "الأخضر" السعودي القيام بأي أمر إيجابي رغم دخول مهند عسيري مكان السهلاوي.
لكن تشيرشيف أبى إلا أن يترك بصمة ثانية على المباراة بإضافته الهدف الرابع بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر تسديدة مذهلة من خارج منطقة الحزاء نحو الزاوية البعيدة ثم توّج جولوفين مجهوده بالهدف الخامس من ركلة حرة متقنة بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.