recent

حصيلة الجولة الاولى من دور المجموعات من نهائيات كأس العالم روسيا 2018

* مباشرة من موسكو الروسية : عادل الرحموني

اختتمت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا يومه الثلاثاء 19 يونيو 2018 بانتصار ثمين للمنتخب السنغالي على نظيره البولندي بهدفين لهدف واحد.

ويستعرض "ماتش بريس" في التقرير التالي حصاد الجولة الافتتاحية لمونديال روسيا 2018

* صفر عربي ... ومشكل في الدقيقة 90 ...
لم يستطع أي منتخب عربي (مصر والسعودية والمغرب وتونس) حصد أي نقطة في الجولة الافتتاحية من مونديال روسيا وخسر المنتخب السعودي، بخماسية نظيفة أمام روسيا، بينما سقط الفراعنة بهدف نظيف أمام أوروجواي في اللحظات الاخيرة ، بينما تسببت النيران الصديقة، في خسارة المغرب بهدف نظيف أمام إيران في خسارة اقل ما يمكن الحديث عنها انها كانت قاسية على جميع المستويات منتخب المغرب سيطر واستحوذ وفعل كل شيء الا التسجيل والذهى من ذلك دخل الاحتياطي بوحدوز وسجل في شباكه في الدقيقة 95 اي في الوقت بدل الضائع ، وخسر المنتخب التونسي بهدفين لهدف أمام إنجلترا في الدقائق الاخيرة من المبارة حتى اصبحت الدقيقة 90 عقدة المنتخبات العربية في الجولة الاولى من المونديال.

* رونالدو يتفوق على ميسي... ونيمار...
تفوق البرتغالي كريستيانو رونالدو، على ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، خلال الجولة الافتتاحية من مونديال روسيا بعدما سجل هاتريك في شباك المنتخب الإسباني بعدما انتهى اللقاء بتعادل المنتخبين 3-3.
بينما أهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء مع الأرجنتين ضد إيسلندا 1ـ1، ولم يظهر بالمستوى المعتاد من صاحب الحذاء الذهبي في الموسم المنصرم أمام نيمار فلم يقدم الكثير في تعادل المنتخب البرازيلي مع نظيره السويسري 1 ـ1 ولم يسجل نيمار وميسي، في الجولة الافتتاحية في الوقت الذي سجل فيه رونالدو، ثلاثية رائعة في شباك إسبانيا.

* السنغال أسود التيرانغا تزأر بروسيا...
المنتخب السنغالي هو فخر المنتخبات الأفريقية في الجولة الأولى بعدما منح القارة السمراء أول 3 نقاط في مونديال روسيا بالفوز على المنتخب البولندي بهدفين لهدف، عقب خسارة منتخبات أفريقيا الاربعة الأخرى.
أما المنتخبات الآسيوية المشاركة في مونديال روسيا فكان مستواها أفضل في الجولة الأولى من المنتخبات الأفريقية بتحقيق المنتخب الإيراني الفوز على نظيره المغربي بهدف نظيف، والياباني على نظيره الكولومبي بهدفين لهدف، بينما خسرت أستراليا وكوريا الجنوبية أمام فرنسا والسويد على الترتيب 2-1 و1-0.

* روسيا وكرواتيا وبلجيكا يكسرون القاعدة...
سيطرت فارق الهدف على نتائج المباريات في الجولة الافتتاحية من مونديال روسيا، باستثناء 3 مباريات، حيث فازت روسيا على السعودية 5-0، وبلجيكا على بنما 3-0، وكرواتيا على نيجيريا 2-0.

* مستوى متواضع لحامل اللقب ووصيفه..
قدم المنتخب الألماني حامل لقب مونديال 2014، مستوى متواضع أمام نظيره المكسيكي بعد الخسارة بهدف من زملاء خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" ولم يستطع وصيف نسخة 2014، المنتخب الأرجنتيني، تحقيق بداية جيدة بالتعثر أمام نظيره الأيسلندي المنظم دفاعيا بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

* الدب الروسي اول المنتخبات المؤهلة لدور الثمن...
بدأ العد العكسي للمنتخبات 32 المشاركة في نهائيات كأس العالم فبعد نهاية الجولة الاولى بإجراء 16 مباراة افتتحت يومه الثلاثاء 19 يونيو 2018 مباريات الجولة الثانية بإجراء مباراة واحدة جمعت صاحب الارض والجمهور الدب الروسي بالفرعون المصري المباراة انتهت بنتيجة قوية للمنتخب الروسي على ارضية ملعب سانبيتيرسبورغ بفوزه بحصة (1/3) على الجريح المنتخب المصري وتميز اللقاء بعودة النجم المصري محمد صالح الذي سجل الهدف الوحيد للفراعنة عن طريق ركلة ترجيحية لتودع مصر النهائيات مبكرا وكأول منتخب بعكس المنتخب الروسي الذي حجز البطاقة الاولى في دور الثمن بتحقيقه فوزين عريضين الاول بموسكو على المنتخب السعودي (0/5) والثاني بسانبيتيرسبورغ على المنتخب المصري (1/3) ومن الملاحظ ان ملعب سانبيتيرسبورغ لم يكن رحيما بالمنتخبات العربية حيث تلقى به كلا من المغرب خسارة ضد ايران ومصر خسارة ضد روسيا.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.