recent

لجنة التقييم الفيفا 2026 تحل بأكادير بعدما عقدت لقاءً مطولاً مع لجنة الملف المغربي

* متابعة للملف : عادل الرحموني

غادرت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مدينة مراكش أمس الثلاثاء متوجهةً إلى مدينة أكادير التي بدأت فيها يومه الأربعاء جولة في المدينة للإطلاع على بنيتها التحتية.
و قبل ذلك عقدت لجنة الفيفا لقاءً مطولاً في مراكش مع لجنة ملف المغرب بحضور رئيسها “مولاي حفيظ العلمي” و رئيس جامعة الكرة ” فوزي لقجع” للوقوف على جاهزية و مناقشة الملف المغربي الذي ينافس الملف الأمريكي الثلاثي.
و تفقدت لجنة الفيفا أمس الثلاثاء ملاعب مدينة مراكش منها “الحارثي” و “ملعب مراكش الكبير” الذي افتتح سنة 2011 و المرشح لاستضافة مباريات كأس العالم 2026 بعد أن يخضع لإصلاحات و إضافات حسب ما أكده رئيس لجنة الترشيح المغربية “مولاي حفيظ العلمي”.
وتواصل اللجنة مهمتها لغاية 19 أبريل بزيارة مدن طنجة ثم الدار البيضاء، وستشمل عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والمساحات الخاصة بمهرجانات الفيفا للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى مواقع أخرى متعلقة بتنظيم البطولة الكروية العالمية.
ومن المفترض أن تصدر اللجنة بعد زيارتها تقريرا تقييميا، علما أنها تحظى بصلاحية أن تستبعد “تلقائيا” أي ملف يعتبر غير كاف يوم 7 يونيو، قبل عملية اختيار البلد المضيف المقرر أن تجري في 13 يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.