recent

افتتاح اكاديمية لكرة القدم بمدينة الرحمة

* مباشرة من مدينة الرحمة : عادل الرحموني

مدينة الرحمة تدشن الصرح الرياضي الكبير الذي سيساهم في انتقاء وتكوين ممارسين لكرة القدم من مستوى عال من خلال وضع نظام تربوي يجمع بين الرياضة والتكوين المعقلن

افتتحت  في مدينة الرحمة أكاديمية رياضية اطلق عليها اكسيلونس للمساهمة في انتقاء وتكوين ممارسين لكرة القدم من مستوى عال من خلال وضع نظام تربوي يجمع بين الرياضة والتكوين المعقلن ويتميز هذا النظام بكونه سيؤمن مساراً كروياً للتلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 06 و15 سنة، مع إمكانية متابعة لمسارهم الدراسي، بشكل طبيعي، في المؤسسات التعليمية التي يدرسون بها بالتنسيق مع ادارة المؤسسات واساتذتهم .
ويسهر على تكوين وتدريب التلاميذ اللاعبين بالأكاديمية طاقم متنوع يتكون من مدربين تقنيين في كرة القدم،إلى جانب طاقم طبي يتكون من طبيب وخبير ترويض وممرض.
وفتحت الأكاديمية، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 60 تلميذاً، أبوابها أمام أولى دفعات التلاميذ الرياضيين في يناير 2018.
وأكد مدير الاكاديمية أن الأكاديمية التي دشنت مع بداية السنة الجديدة تعد نموذجاً حقيقياً في مجال التكوين يجب الاقتداء به على المستوى المحلي لمدينة الرحمة ومنطقة دار بوعزة واقليم النواصر .
وقال مدير الاكاديمية "إن الأكاديمية تشكل دعامة أساسية للاسترتيجية الجديدة في مجال التكوين والتدريب ويمكنها أن تكون حافزا للشباب المغربي عامة والمحلي بمدينة الرحمة بحيث يتطلع عدد كبير من هذه الفئة إلى أن يصبحوا من اللاعبين الكبار".
وأضاف أن عمالة اقليم النواصر في شخص السيد العامل يدعم هذا المجال بشكل كبير بمنطقة الرحمة كما تعمل بلدية دار بوعزة في شخص رئيسها على تقديم الدعم اللازم للأكاديمية على مستوى التدربي وستساند مثل هذه المبادرات الرائدة للمساهمة في النهوض بكرة القدم المغربية عامة وبمنطقة الرحمة بصفة خاصة.
من جانب اخر ، اعتبر  اللاعب السابق لنادي الرجاء البيضاوي عمر إنجاز الأكاديمية "مشروعاً في غاية الأهمية ليس فقط من حيث البنى التحتية الرفيعة المستوى ولكن أيضا باعتبارها نموذجا بالنسبة للشباب وهي تجربة ينبغي أن تستفيد منها سائر جهات المنطقة...وأضاف إن "الأكاديمية تمثل نموذجا ًيحتذى به لأنها من طراز رفيع  وستخرج لاعبين شباب كبار سيعززون صفوف الأندية والمنتخبات الوطنية، مؤكدا أن "دورنا هو إغناء وتعزيز هذه التجربة بمنطقة دار بوعزة عامة ومدينة الرحمة خاصة وفي الختام تم توزيع ملابس رياضية على الفئات العمرية المستفيدة من هذه التجربة الاولى من نوعها بالمنطقة.

matchpresse.com

matchpresse.com

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم أريد أن أصبح حكما وأريد معلومات حولة هذا المجال جزاكم الله خيرا 0633155509

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.