recent

المغرب يدخل رسميا بوابة تنظيم كاس العالم 2026

* متابعة للملف : عادل الرحموني

قدَّمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، امس الجمعة 13 اكتوبر 2017، رسميًا ملف ترشحها لتنظيم مونديال 2026، بمقر الاتحاد الدولي "فيفا" في زوريخ بسويسرا.
وتمَّ تكليف طارق نجم، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بهذه المهمة، حيث سافر إلى سويسرا، وقدَّم ملف ترشيح المغرب إلى فاطمة سامورا الكاتبة العامة للفيفا، وأعضاء لجنة ترشيح كأس العالم 2026.
وسبق للمغرب، أن أعلن في السابق أنَّه سيدخل سباق الترشح لتنظيم كأس العام 2026، علمًا بأنَّها ليست المرة الأولى التي يترشح فيها المغرب، لتنظيم المونديال حيث هذه هي المرة الخامسة بعد اول مرة سنة 1994 الذي نظم بالولايات المتحدة الامريكية ثم سنة 1998 والذي نظم بفرنسا ثم سنة 2006 والذي نظم بالمانيا واخيرا سنة 2010 والذي نظم بجنوب افريقيا .
يذكر أنَّ المغرب ترشَّح لتنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2018 وينافسه كلا من غينيا الاستوائية وايثيوبيا وسيعلن في القريب العاجل عن البلد الذي سيحضى بشرف تنظيم هذه النسخة رغم ان كل الحظوظ لصالح المغرب.
اما فيما يخص تنظيم كاس افريقيا للامم سنة 2019 والمقرر تنظيمه بالكاميرون فقد حسمت اللجنة التنفيذية للكاف بقرار تأييد تنظيمه بالكاميرون رسميا.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.