recent

"تعادل مخيّب لإتحاد العاصمة أمام الوداد البيضاوي" والحسم بالدارالبيضاء

* متابعة : عادل الرحموني

فرض الوداد البيضاوي المغربي، التعادل السلبي على مضيفه اتحاد الجزائر، اليوم الجمعة 29 شتنبر 2017 ، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليقترب خطوة كبيرة من التأهل لنهائي البطولة.
جاءت بداية المباراة قوية من أصحاب الأرض الذين حاولوا مباغتة منافسهم بهدف مبكر، وشنوا هجمات سريعة عن طريق عبد الرحمن مزيان، والظهيرين محمد مفتاح ومختار بن موسى لكن التكتل الدفاعي المكثف للوداد أبطل خطورتها.
وفي المقابل، كاد يوسف رابح مدافع الوداد يهز شباك الحارس زماموش في الدقيقة التاسعة بضربة رأس، ولكن الكرة أخطأت المرمى.
بعد هذه الفرصة، تخلى لاعبو الوداد عن انكماشهم الدفاعي وحاول الاتحاد الرد وسنحت فرصتان للفريق المغربي في الدقيقتين 25 و32 لكن الحارس زماموش كان لهما بالمرصاد.
وعاد اتحاد الجزائر للسيطرة على مجريات اللعب وحاول بن موسى تهديد الحارس لعروبي في الدقيقة 33، ثم عكاشة حمزاوي في الدقيقة 38 لكن سوء تركيزه أضاع عليه فرصة تسجيل الهدف في أخطر محاولة للاتحاد.
وتحسن أداء اتحاد الجزائر مع بداية الشوط الثاني في حين فضل الوداد تأمين دفاعه والاعتماد على المرتدات السريعة.
وسعى اتحاد الجزائر لهز الشباك عن طريق رؤوف بنغيت في الدقيقة 55 ثم أمير سعيود في الدقيقتين57 و60 ولكن دون جدوى كما علت الكرة العارضة بعد ضربة رأس من فاروق شافعي في الدقيقة 64 .
ودفع البلجيكي بول بوت المدير الفني لاتحاد الجزائر بزيري حمار بدلا من حمزاوي في الدقيقة 68، فيما طالب لاعبو اتحاد الجزائر دون جدوى باحتساب ركلة جزاء لفريقهم عندما لمست الكرة يد أحد لاعبي الوداد داخل منطقة الجزاء.
وفي المقابل، رد حسين عموتة مدرب الوداد بإشراك إسماعيل الحداد مكان داهو نيكاس في الدقيقة 72، وتوالى ضغط اتحاد الجزائر لكن هجمات الفريق عجزت أمام دفاع الوداد لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، وهو ما يصعب مهمة اتحاد الجزائر في مباراة الإياب المقررة في 20 أكتوبر 2017 المقبل بالدار البيضاء.

- تصريحات ما بعد المباراة :

قال الإطار الوطني الحسين عموتة مدرب فريق الوداد الرياضي، عقب مواجهة اتحاد العاصمة مساء الجمعة 29 شتنبر 2017، إن "اللاعبين قدموا مباراة جيدة"، مشيرا إلى أنهم كانوا أقرب إلى هز شباك الخصم في أكثر من فرصة سانحة، من خلال الهجمات المرتدة السريعة.
وأضاف عموتة خلال الندوة الصحفية، أن المجموعة إستعدت بشكل جيد لهذه المقابلة، مما جعل الفريق أكثر تركيزا وعرف كيف يمتص حماس أصحاب الأرض، مؤكدا أن "مباراة العودة ستكون صعبة وحاسمة، بالنظر إلى نتيجة الذهاب".
من جهة أخرى، ألقى مدرب الوداد، باللوم على أرضية الملعب، قائلا: "الملعب كان سيئًا، ولم يسمح للاعبي فريقي بلعب كرة جيدة، وحرمنا من تحقيق الفوز، خاصة أن لدى لاعبي فريقي مؤهلات فنية جيدة".

الصحف الجزائرية في قلب المباراة :

تباينت ردود أفعال الصحف الجزائرية، الورقية والإلكترونية، وكذا المحللين والنقاد الرياضيين، بعد مباراة اتحاد العاصمة الجزائري والوداد البيضاوي مساء الجمعة 29 شتنبر 2017 ، برسم نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

 "الشروق" : " تعادل مخيّب لإتحاد العاصمة أمام الوداد البيضاوي"

صحيفة "الشروق" كتبت تحت عنوان عريض "تعادل مخيّب لإتحاد العاصمة أمام الوداد البيضاوي"، معتبرة أن الفريق الجزائري خيّب آمال أنصاره الذين تنقلوا بقوة لملعب 5 جويلية الأولمبي، بعدما عجز عن تسجيل فوز على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي يجعله يخوض مواجهة الإياب بالمغرب بارتياح برسم نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا.
وأضافت الصحيفة : " ستكون مأمورية الإتحاد في لقاء العودة محفوفة بالمخاطر، من أجل العبور إلى ثاني نهائي إفريقي في تاريخه، على اعتبار أن الوداد البيضاوي سيكون مسلح بجماهيره وميدانه، وبالتالي سيكون على  لزماموش وبقية كوادر الاتحاد رفع التحدي من أجل محاولة تسجيل هدف لخلط أوراق البيضاوي".
وأشارت "الشروق" إلى أن مدرب اتحاد العاصمة، البلجيكي بول بوت، برر هذا التعثر، بقرارات الحكم التي لم تكن صائبة حسبه، فضلا عن قوة تشكيلة الوداد البيضاوي الذي نجح في صد كل الكرات العالية. كما أثنى على أداء لاعبيه، مؤكدا أنهم أدوا ما عليهم وقدموا مجهودات يشكرون عليها!!.

 قناة "الهداف"

قدمت قناة "الهداف" الرياضية المتخصصة، استوديو تحليلي عقب نهاية المباراة، حيث عبر ضيوف البرنامج عن آرائهم بخصوص مستوى الفريقين، موضحين أن الفريق المغربي كان قويا، وأن مباراة الإياب ستكون صعبة.
وفي هذا الإطار قال المحلل واللاعب الدولي الجزائري السابق علي بن شيخ إن :"الوداد ماشي قوي بزاف الإتحاد لي مد لهم فرصة باش يبانو بهذ القوة".
بدوره أشار الدولي الجزائري السابق رابح ماجر بمستوى الوداد، وحذر الفريق الجزائري من التهاون في مباراة الإياب التي قد تعرف عودة قوية للفريق المغربي بحسب قوله.

 صحيفة "الخبر" : "اتحاد الجزائر يتعثر والحسم بالمغرب"

صحيفة "الخبر" كتبت : "تعثر نادي اتحاد الجزائر اليوم الجمعة بنتيجة سلبية على ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة الجزائر أمام ضيفه الوداد البيضاوي المغربي لحساب ذهاب الدور النصف نهائي من دوري أبطال إفريقيا.
ولم يتمكن زملاء بن غيث من استغلال الفرص القليلة التي اتيحت لهم أما الصلابة الدفاعية للنادي المغربي، وزادت ارضية الميدان السيئة لملعب 5 جويلية في صعوبة اللقاء على أبناء "سوسطارة" المطالبين بالتدارك في لقاء العودة بالمغرب إذا ارادوا التأهل للدور النهائي.
وتلعب مباراة العودة بين الوداد والاتحاد, بين 20 و 22 أكتوبر 2018 الداخل بالدار البيضاء المغربية.

 صحيفة "النهار" : المدرب ينتقد الحكم

أوردت صحيفة "النهار" تصريحات لبعض لاعبي ومدرب فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وكتبت : "أكد مدرب اتحاد العاصمة بول بوت، أنه لا يلوم لاعبيه على التعادل المحقق أمام الوداد البيضاوي اليوم بملعب 5 جويلية.
وفشل اتحاد العاصمة في تحقيق الفوز، واكتفى بتعادل لا يخدمه قبل لقاء العودة في نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بالمغرب.
وقال بوت :” لا يمكنني أن ألوم اللاعبين لأنهم قدموا ما عليهم في هذه المباراة وأدوا دورهم كما ينبغي”
وأضاف قائلا :” الحكم كان أحسن لاعب في هذه المباراة، كما أننا لعبنا أمام فريق يملك خبرة كبيرة وكان قويا”
ليختم قائلا :” بالإضافة أرضية الميدان، فإن القامة الطويلة للاعبين المغاربة صعبت علينا مهمة زعزعة دفاعهم الذي كان متماسكا”.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.