recent

المغرب في بطولة العالم: المراوني في سباق الكبار و فريق مغربي في سباق أقل من23 سنة.

* متابعة : عادل الرحموني

تنطلق يوم السبت بطولة العالم للدراجات على الطريق بمدينة بيرغين النرويجية و ستجرى منافساتها في الفترة الممتدة بين 16 شتنبر إلى غاية الرابع و العشرين من نفس الشهر.
الدراجة الوطنية ستعرف مشاركة واسعة في منافسات الذكور و ذلك في سباقات الكبار، أقل من 23 سنة و أيضا على مستوى الشباب من خلاله عن عدد الدراجين المغاربة المشاركين في البطولة العالمية في كافة الفئات العمرية، و فيما يلي تفاصيل هاته المشاركة من خلال أسماء الدراجين و أيضا تواريخ مشاركاتهم بتوالي أيام البطولة.
المشاركة المغربية ستنطلق يوم الإثنين المقبل 18 شتنبر 2017 و ذلك بعد نهاية سباقات الفرق يوم الأحد 17 شتنبر 2017 و تنتهي في آخر يوم من البطولة.

الإثنين 18 شتنبر 2017:
• سباق ضد الساعة فردي أقل من 23 سنة : المشاركة المغربية تتمثل في دراج وحيد يتعلق الأمر بمهدي شكري المحترف بفريق Dimension Data for Qhubeka ، السباق سيجرى على مسافة 37,2 كلم.

الثلاثاء 19 شتنبر 2017:
• سباق ضد الساعة فردي شباب : الإدارة التقنية سجلت ثلاث دراجين يتعلق الأمر بكل من دريس بنصلاح، الأزهري منير و أيضا لوكيلي عبد الله إلا أن المشاركة في هذا السباق ستقتصر على دراج واحد من الثلاثة و سيتم تحديد المشارك في السباق البالغ طوله 21,1 كلم في وقت لاحق.

الأربعاء 20 شتنبر 2017:
• سباق ضد الساعة كبار : المغرب سيشارك بالدراج سفيان حدي ( بطل المغرب في هذا الإختصاص لأربع سنوات متتالية ما بين 2013 و 2016 ) ، سباق الكبار يبلغ 31 كلم فقط و لكن ما يميزه أن آخر 3 كلم من المسار ستعرف صعودا لجبل فلوين بمعدل إنحدار يصل إلى 9 درجات ( و 10 درجات قبل آخر كيلومتر ).

الخميس 21 شتنبر 2017:
• تدريبات خاصة بالسباق على الطريق.

الجمعة 22 شتنبر 2017:
• السباق على الطريق فئة أقل من 23 سنة : المشاركة المغربية في السباق البالغة مسافته 191 كلم (10 لفات في مسار يمتد على مسافة 19,1) ، ستتمثل بفريق كامل مكون من أقوى دراجي المنتخب الوطني في هاته الفئة السنية حيث سيشارك المنتخب الوطني بأربعة عناصر كلها محترفة في فرق خارجية بإختلاف درجات المشاركة لهاته الفرق .
- مهدي شكري المحترف بفريق Dimension Data For Qhubeka القاري .
- عبد الرحيم الزاهيري المحترف بفريق Unieuro Trevigiani Hemus 1896 القاري.
- محسن الكوراجي المحترف بفريق U.C. Orleans .
- سفيان السحباوي المحترف بفريق VIB Bikes القاري .

السبت 23 شتنبر 2017:
• السباق على الطريق شباب : سباق يمتد على مسافة 135,5  كلم (41 كلم + أربع لفات في مسار التسعة عشر كلم) ، سيعرف مشاركة ثلاثة دراجين مغاربة شباب يتعلق الأمر بنفس الثلاثي المسجل في سباق ضد الساعة (دريس بنصلاح، الأزهري منير و أيضا لوكيلي عبد الله) غير أن السباق على الطريق سيعرف مشاركة الدراجين الثلاثة معا عكس سباق ضد الساعة الذي سيعرف مشاركة دراج واحد من الثلاثي المغربي.

الأحد 24 شتنبر 2017 :
• السباق على الطريق كبار : السباق الأهم في بطولة العالم و سباق اليوم الختامي، السباق الذي سيحدد الدراج الذي سيحمل قميص بطل العالم طيلة الموسم المقبل ستبلغ مسافته 277 كلم (40 كلم + 11 لفة في مسار من 19,1 كلم) ، المشاركة المغربية ستتمثل في الدراج صلاح الدين المراوني المحترف في الفريق القاري Kuwait – Cartucho .

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.