recent

حسناء بادو إبنة الإطار الوطني بادو الزاكي تحتل الرتبة الثانية في بطولة العالم لرياضة فن القتال البرازيلي المعروف باسم "الكابويرا"

* متابعة : عادل الرحموني 

حقّقت حسناء بادو إبنة الإطار الوطني بادو الزاكي الرتبة الثانية في بطولة العالم لرياضة فن القتال البرازيلي المعروف باسم "الكابويرا"، التي نُظمت في البرازيل بولاية فورتاليزا.


هذا وقد رفعت إبنة الزاكي علم المغرب عالياً بعد فوزها ببطولة أوروبا لثلاثة مرات، إضافة إلى تحقيقها الصف الثاني في بطولة العالم مرتين، كما حققت لقب البطولة الفرنسية ثلاثة مرات.


وجدير بالذكر أن بادو الزاكي مدرب اتحاد طنجة حقق تأهله للدور المقبل من مسابقة كأس العرش بعد فوزه على الإتحاد سيدي قاسم بملعب العقيد العلام بهدف لصفر بعدما انتهت مباراة الذهاب بطنجة بالتعادل الايجابي (1/1).

وللعودة لهذا النوع الرياضي الجديد اخذت حسناء بادو على عاتقها التعريف بهذا الفن النبيل من فنون القتال على ايقاع الموسيقى وذلك بادخاله للمغرب محاولة منها تأسيس عدد من النوادي ثم تأسيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكابويرا. 

- ماهي الكابويرا...!!! ؟؟؟

الكابويرا فن من الفنون القتالية البرازيلية وهي أيضا لتعيبر والتفريغ عن النفس مارسه سكان الغابات في القارة الأفريقية وانتقلت إلى البرازيل عن طريق نقل المستعمرين البرتغال للعبيد من أفريقيا من أهم مميزاته أنه يجمع بين الرقص والقتال وكان ذلك للتمويه ولكي لا يتفطن الأسياد إلى التدريبات ولها أيضا اغانيها الخاصة وهي اغاني شعبية تغنى في البرازيل في المناسبات اختلف المؤرّخون على سبب تسمية الكابويرا، منهم من قالوا ان كلمة كابويرا هي نبتة برازيليّة تزرع في الحقول كانت تمارس رياضة الكابويرا بينها, ومنهم من قالوا ان الكابويرا هي شجرة تمارس رياضة الكابويرا تحتها.



matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.