recent

محكمة الدارالبيضاء تنصف جامعة الشطرنج

* متابعة : عادل الرحموني

المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء ترسخ شرعية و قانونية الأجهزة الرسمية للجامعة الملكية المغربية للشطرنج.
أصدرت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء  صباح يومه الاثنين 13 يونيو 2017، حكما قضائيا باتا يقضي بعدم الاختصاص في الدعوى القضائية التي سبق أن رفعها كل من : سعيد اجديوا و عبد القادر تقي الدين و عبد الكريم المخلص و زهير اسلامي و سعيد المرجاني الإدريسي و طارق والرواضي، في الملف رقم 2017/1201/3115، الرامي إلى طلب افتحاص مالية الجامعة.
و تجدر الإشارة إلى أن المدعين في هذه الدعوى القضائية تقاضوا بسوء النية و منهم من " انتحل " صفة عضو في المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للشطرنج بطريقة غير قانونية ...
و المحكمة أثبتت مرة أخرى، من خلال هذا الملف، أن الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تتوفر على هياكل و أجهزة داخلية رسمية لم يحترمها المدعين فتجاوزوها و لم يحترموا تحكيم الوزارة الوصية، في خرق سافر لمقتضيات النظام الأساسي و القوانين التي تسري عليها.
و بهذا الحكم، يكون القضاء قد أنصف مرة أخرى مؤسسة الجامعة بعدما حكم لفائدتها بعدم الاختصاص في هذه الدعوى التي كان الغرض من رفعها هو تعطيل مؤسسة الجامعة و عرقلة أنشطتها، في محاولة يائسة من المدعين للبحث عن بداية حجة لادعاءاتهم الباطلة أصلا، تحت ذريعة حماية المال العام.

matchpresse.com

matchpresse.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.